اخبار حصرية

التعريف بمشروع نيوم مدينة ذا لاين واهم مميزاته هي

المحتويات

التعريف بمشروع نيوم مدينة ذا لاين واهم مميزاته هي

مشروع ذا لاين هو مشروع سعودي لمدينة خالية من الكربون مخطط لبنائها في نيوم. أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم في 10 يناير 2021. والذي أوضح أن عدد سكان المدينة يبلغ مليون نسمة ويبلغ طولها 170 كيلومترًا (105 أميال) وتحافظ على 95٪ من الطبيعة داخل نيوم، بدون سيارات، وشوارع معدومة، وانبعاثات كربونية معدومة.

المشروع أحد مشاريع شركة نيوم في شمال غرب المملكة العربية السعودية.


فقد قام ولي العهد محمد بن سلمان الموكل برئاسة ادارة شركة نيوم الجديدة عن بداية اطلاق هذه المدينة او المشروع ، فقد احدث ذلك ثورة في عالم المجتمعات الحضارية الجديدة .

اين تقع مدينة ذا لاين

مدينة ذا لاين تقع في الناحية الشمالية غرب المملكة العربية السعودية على البحر الاحمر وذلك عند نهاية خليج العقبة ، يعتبر موقعها من المواقع المميزة فهي من اهم احدى المدن الذكية في العالم فهي في مفترق الطرق العالمية في المملكة العربية السعودية .

مدينة ذا لاين

تم تصميم مدينة ذا لاين بشكل مبتكر جدا بحيث ان الانسان يضع احتياجاته الاساسية في المقدمة ، لاحتضان فيرال الطاقة النظيفة من اجل حماية الفرد من التلوث ، والبنية التحتية تضم العديد من الخدمات المختلفة التي تم تصميمها بطريقة توفر مساحة واسعة ونظيفة للافراد

حل سؤال التعريف بمشروع نيوم مدينة ذا لاين واهم مميزاته هي

يعتمد هذا المشروع على جعل المشي هو النمط الأساسي للحياة، فلا يوجد شوارع ولا سيارات؛ على الرغم من هذا، سيتمكن ساكني هذه المدينة من الوصول لكافة احتياجاتهم في غضون 5 دقائق فقط، وذلك بفضل البنية التحتية والتصميم الفريد لمشروع ذا لاين،تصميم المدينة على شكل خط مستقيم (ذا لاين) جعل الوصول لأبعد نقطة في هذا المشروع لا يستغرق أكثر من 20 دقيقة، فالحلول المبتكرة للمواصلات فائقة السرعة ستجعل التنقل بين أرجاء المدينة غاية في السهولة واليسر.ك

  • مميزاته
  1. عدم وجود مركبات.
  2. الاعتماد الكلي على الطاقة النظيفة والمتجددة.
  3. وقت قياسي للتنقل.
  4. الاتصال الرقمي الذي يضمن تلبية احتياجات السكان.
  5. تكلفة البنية التحتية التي تصل إلى نسبة 30% أقل من المدن التقليدية.

 

                     
السابق
ماذا تسمى سورتي البقرة وال عمران
التالي
أعمل مع مجموعتي لكتابة قصة قصيرة بعد رسم مخطط للعناصر والأحداث

اترك تعليقاً