سؤال وجواب

ماذا تسمى سورتي البقرة وال عمران

ماذا تسمى سورتي البقرة وال عمران , أحبتي الزوار الكرام المتواجدون في موقع فيرال , مرحباً بكم وأسعد الله أوقاتكم جميعاً ووفقكم أحبتي كما عودناكم زوارنا الاوفياء، معا وسويا نحو تعليم أفضل مع موقع فيرال، الذي من خلاله تحصلون حل اسئلة التعلم على كل ما يساعدكم على التقدم بيت العلم وزيادة تحصيلكم التعليمي نقدم لكم هنا جواب سؤال: ماذا تسمى سورتي البقرة وال عمران ؟ , وفيما يلي سوف نشارككم باجابة السؤال الذي تبحثون عنه في نهاية المقال ..

ماذا تسمى سورتي البقرة وال عمران

أطلق الرسول صلى الله عليه وسلم اسم الزهراوين على سورتي البقرة وآل عمران ، حيث بيّن هذا الحديث عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنهما تُلقّبان بالزهراوين؛ وذلك في الحديث الذي يحثُّ على قراءتهما ويبيّن فضلهما العظيم من تظليل المؤمن بظلّهما يوم القيامة.


وقد ورد ذلك في صحيح مسلم، فعَن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (اقْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ، اقْرَؤُوا الزَّهْراوَيْنِ البَقَرَةَ، وسُورَةَ آلِ عِمْرانَ، فإنَّهُما تَأْتِيانِ يَومَ القِيامَةِ كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ كَأنَّهُما غَيايَتانِ، أوْ كَأنَّهُما فِرْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ).

حل ماذا تسمى سورتي البقرة وال عمران

الاجابة الصحيحة للسؤال (ماذا تسمى سورتي البقرة وال عمران) , هي : جمع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مع سورة البقرة في لفظة واحدة وهي الزهراوين.

الاجابة هي : الزهراوين .

 

                     
السابق
الخصائص المميزة لأشباه الفلزات أنها
التالي
التعريف بمشروع نيوم مدينة ذا لاين واهم مميزاته هي

اترك تعليقاً