منوعات

التعليم: بعض التخصصات ستكون متاحة على منصة مدرستي بنسخ رقمية فقط

وكشفت الناطقة باسم التعليم العام ابتسام الشهري في تصريحات لها اليوم أن الوزارة ستزود الطلاب بجميع الكتب المدرسية بنسخ رقمية عبر منصة مدرستي الرقمية ، موضحة أنه بالإضافة إلى هذه النسخ ستكون هناك نسخ مطبوعة ستأتي خلال ذلك. تصريحات الشهري ، خلال عرض برنامج 120 ، الذي عرض على فضائية “الإخبارية”.
بعض التخصصات رقمية فقط
وأوضحت الشهري خلال تصريحاتها أن بعض التخصصات سيتم تقديمها فقط للطلاب رقميًا ، ومن الأمثلة على هذه التخصصات تعليم الفنون والمهارات الرقمية والمهارات الأسرية والثلاثية ، وستكون هذه التخصصات متاحة من خلال منصة التعليم المدرسي الرقمي الخاصة بي ، وهي وأكد أيضًا أن هذه الخطوة ستوفر على الطلاب الكثير من الجهد وخاصة أثناء عمليات البحث.

بعض التخصصات رقمية فقط
بحيث تساعد النسخ الرقمية للتخصصات الطلاب في الوصول بسهولة إلى المعلومات التي يريدونها ، وقد أشارت إلى أن الوزارة تواصل مسيرتها التنموية ، بأشكال مختلفة ، بينما لا تزال تحاول تطوير المناهج ، من خلال إدخال مناهج جديدة. بالإضافة إلى التطوير. الحالية والتوجه نحو الرقمنة والابتعاد تدريجياً عن النسخ المطبوعة ، وتحت المناهج الجديدة ، مجموعة من المهارات الرقمية والتقنية ، واللغة الإنجليزية والتفكير النقدي ، والتي أضيفت إلى الفصل الدراسي الثاني من المرحلة الابتدائية.


فيديو | المتحدث الرسمي باسم التعليم العام:
الكتب المدرسية الموزعة على الطلاب متوفرة في نسخ رقمية على منصة مدرستي ، باستثناء بعض التخصصات التي ستكون رقمية فقط # Program_120 # News pic.twitter.com/EDPYtIhe2O
– قناة الأخبار (alekhbariyatv) 27 أغسطس 2022

كما أشارت المتحدثة في تصريحاتها إلى المناهج الجديدة التي أضيفت إلى المرحلة الثانوية ، موضحة أن هذه المناهج ضرورية للمسارات المختلفة في المرحلة الثانوية ، حيث تعد الطالب للمرحلة التالية وتساعده على اكتساب المزيد من المهارات التي يمكنه من خلالها. يمكن دخول سوق العمل بشكل مباشر ، ومعظم المناهج المضافة إلى المرحلة الثانوية هي مناهج تخصصية ، تدرس في السنة التحضيرية للمستوى الجامعي ، بما في ذلك علوم البيانات والإدارة المالية والهندسة ، بحسب تصريحات متحدث باسم الوزارة.

                     
السابق
مهم جدا درس تعليم مقام حجاز ( الا ) تصوير عزف صابر كولة / #الكولة /#فرنسا /#السعودية / #الكويت/#دبي
التالي
التهيئة الإرشادية 1444 للصف الاول الابتدائي ب 25

اترك تعليقاً