منوعات

«التعليم» تستبق العودة برفع أسماء الموظفين المقصرين في الدوام

توقعت وزارة التربية والتعليم عودة المعلمين والمعلمات بإرشادات عاجلة بشأن الالتزام بساعات العمل الرسمية والنماذج المصاحبة في المدارس ، وأهمية رفع أسماء الموظفين الذين لا يلتزمون بمواعيد الدوام الرسمي ومحاسبتهم ، و تحديد أيام الغياب بدون عذر وساعات تأخير وتركها يومياً وحفظها في ملف خاص لدى الهيئة للرجوع إليها عند الحاجة.

وشدد التوجيه على إدارات التربية والتعليم والمدارس الالتزام بإعلان الحضور والإجازة أمس (الاثنين) الموافق 24/1/1444 هـ ، ومراعاة ما ورد في الدليل الإجرائي لمدارس التعليم العام بشأن الحضور والانصراف. ما يرتبط بها.


تضمن التوجيه ، من بين أمور أخرى ، أن المشرف المباشر كان مسؤولاً عن مساءلة الموظف في حالة الغياب أو التأخير أو المغادرة غير المصرح بها من العمل خلال ساعات العمل الرسمية ، بشرط اتخاذ إجراء ، واعتذاراتهم غير مقبولة.

في حال تغيب الموظف أو تأخره ولا يستغل التحذيرات والخطابات للفت الانتباه إليه وإصراره على ارتكاب المخالفة تحسب كل أيام الغياب أو التأخير مع الإجراءات المذكورة نسخ يتم إرفاقها وتقديمها مباشرة إلى إدارة الموارد البشرية من قبل المدير المباشر (ومكتب التعليم – إذا كان القائم بالتحميل مدرسة – يقدم نسخة من الخطاب والمرفقات لاستكمال ما يلزم في اتصالهم) ، بشرط أن تكون الأوراق مراجعة من قبل إدارة الموارد البشرية ، وإذا كانت هناك حاجة للمساءلة ، يتم إحالة المعاملة إلى إدارة التدقيق الداخلي باعتبارها السلطة المختصة.

تراكم ساعات ودقائق التأخير

وتنص توجيه الوزارة لإدارات التعليم والمدارس على جمع محاضر وساعات التأخير من بدء العمل والمغادرة قبل انتهاء العمل. إذا وصلت إلى إجمالي 7 ساعات أو 420 دقيقة ، فيتم معالجتها وفقًا للمادة 156 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية ، أو يتم توجيهها إلى إدارة الموارد البشرية لحلها في نهاية الشهر. لا تصل دقائق التأخير إلى 7 ساعات في الشهر الأول ، بل تضاف إلى الشهر التالي وهكذا حتى تصل إلى 7 ساعات ويمكن إسقاطها إذا لم يتم تجاوز إجمالي 7 ساعات أو 420 دقيقة خلال السنة المالية حسب على كتاب المدير العام للتدقيق الداخلي بوزارة الخدمة المدنية.

وبحسب التوجيه ، يكون كل مدير إدارة أو مكتب أو مدرسة مسؤولاً عن موظفيه وتعاقبهم بما يخدم مصلحة العمل وفق المهام المنصوص عليها ، وبالتالي يتحمل جميع التبعات القانونية في حالة المخالفة. من هؤلاء وله الحق في رفع تبعا لذلك ، إذا رأى أن غياب الموظف أو تأخيره يؤثر سلبا على العملية التعليمية أو التعليمية أو يضر بأهمية الوظيفة ، ويجب عليه إخطار مكتب التعليم لمساعدته على إيجاد الحلول المناسبة ، وفق الصلاحيات المنوطة بهم.

                     
السابق
تفسير رؤيا طليقي حزين في المنام بالتفصيل
التالي
خطوات التقديم على الترقيات في مسار 1444 والشروط

اترك تعليقاً