منوعات

التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

أعلن قطاع الأزهر الشريف ، مؤخرًا ، عن فتح باب التقديم للصف الأول من التعليم الابتدائي بالأزهر للعام 2023 ، من خلال رابط إلكتروني مباشر يُتاح على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف ، بحسب بيان خطة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة. لتجنب حشود أولياء الأمور في المدارس والمؤسسات ، سُمح للأزهر بتلقي الطلبات من 1 يونيو 2022 إلى 30 يونيو 2022. في فقرات هذه المقالة نشرح الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب حتى يتمكن من التقديم. ، وكذلك الأوراق الواجب إحضارها ، بالإضافة إلى خطوات التقديم التفصيلية ؛ ستكون المقالة بمثابة مرجع شامل وموثوق لأي شخص يرغب في التسجيل في المعاهد الأزهرية.

المحتويات

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهر 2023

وضع الأزهر الشريف عددًا من الشروط التي يجب على الطلاب استيفاؤها للتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهر لعام 2023. وسيؤدي الالتزام بهذه الشروط إلى زيادة معدل قبول الطالب في الأزهر الشريف. وأهم هذه الشروط بالنقاط التالية:


  1. يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم للصف الأول بمدرسة الأزهر الابتدائية ما بين 9: 6 سنوات ولا يمكن تجاوز هذا العمر إلا بستة أشهر إذا كان لا يزال هناك أماكن للتقدم ، وهذا هو الحد الأدنى لسن القبول الأزهر الشريف.
  2. ولي أمر الطالب مسؤول عن تسجيل جميع المعلومات اللازمة بشرط أن تكون دقيقة كتابةً. لمنع الطلب من الرفض.
  3. الأزهر الشريف مسؤول عن ترتيب الأطفال المقبولين حسب الأولوية العمرية ، ويجب على الآباء مراقبة البوابة بانتظام ؛ لرؤية نتيجة التنسيق.
  4. لا يجوز للوصي تسجيل ولده في مؤسسة تعليمية أخرى ؛ لتجنب رفض الطلب.
  5. على ولي الأمر أن يتوجه بسرعة إلى الأزهر الشريف لاستكمال جميع التفاصيل المطلوبة في ملف ابنه بمجرد ظهور نتيجة التنسيق. لا تتجاوز فترة السماح خمسة عشر يومًا من إعلان النتيجة.
  6. سيتم استبعاد الطالب ورفض طلبه إذا تجاوز ولي الأمر المهلة المتاحة لسحب الملف ، وهي 15 يومًا من بدء إعلان النتيجة.
  7. يعلن الشيخ المسؤول عن المعهد أسماء الطلاب المقبولين في المعهد والنتيجة النهائية للتنسيق.
  8. لا يجوز للمجلس أن يطلب من أولياء الأمور سحب الملفات قبل الإعلان عن النتائج رسميًا إلكترونيًا.

خطوات كيفية التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهر 2023

تماشياً مع خطة التحول الرقمي التي ارتبطت بها جميع المؤسسات الحكومية في أي مجال ، حتى التعليم ، فقد أتاح الأزهر الشريف هذا العام التقدم للصف الأول الأزهر الابتدائي إلكترونيًا عبر رابط مباشر على الموقع الرسمي لـ الأزهر الشريف ، ويمر التطبيق بخطوات بسيطة قليلة ونشرحها من خلال النقاط التالية:

  1. الوصول إلى الرابط الإلكتروني المباشر الذي أطلقه الأزهر الشريف ويمكن الوصول إليه بالضغط “”
  2. الوالد يسجل الدخول إلى الموقع.
  3. أكمل المعلومات المطلوبة على الصفحة المقدمة إلى ولي أمر الطالب ، مثل (رقم الوالد الوطني / تاريخ ميلاد الطفل / تحديد مكان إقامة الطفل / الإشارة إلى جنس مقدم الطلب).
  4. بعد ملء جميع حقول البيانات المطلوبة ، سيتم الضغط على زر التسجيل المعروض أمامك وستكون قد أكملت التسجيل.

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

أطلق الأزهر الشريف رابطًا مخصصًا للتقدم للصف الأول الأزهر لعام 2023 ، ويمكن الوصول إليه من خلال الموقع الرسمي للأزهر الشريف. المعهد المراد تسجيله / قسم التعليم / نوع المعهد / المنطقة التعليمية التي يقع فيها / جميع بيانات المعهد) والبيانات الأخرى ، وتكون فترة التقديم إلكترونيًا من خلال هذا الرابط من 1 يونيو 2022 إلى 30 يونيو ، 2022.

المستندات المطلوبة للتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهر 2023

طلب التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهر لعام 2023 يتطلب مجموعة من الوثائق للطالب أو ولي أمره ، والتي يجب أن تكون متاحة والالتزام بها من أجل تلبية جميع متطلبات التقديم ؛ بالإضافة إلى قبول طلب الطالب ، نشرح أهم هذه الأوراق بناءً على النقاط التالية:

  • نموذج ملف طلب ، متاح من المكتبات أو مراكز الخدمة.
  • نموذج صحي من الدائرة الصحية للمراكز التي ينتمي إليها الطفل مع تعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية للأب والأم سارية المفعول.
  • 6 صور شخصية للطفل المتقدم إن كانت حديثة.
  • طوابع الصحة والتعليم ، متوفرة في أي مكتب بريد.
  • نسخة من فاتورة الماء أو الكهرباء. تحديد البيئة المعيشية للطفل وربطها بأقرب مؤسسة قريبة من محل إقامته.
  • صورة من شهادة ميلاد الطالب مع الأصل المتاح للمعاينة.

لقد غطينا بإسهاب كافة التفاصيل المتعلقة بطلبات التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهر لعام 2023 من خلال فقرات هذه المقالة ، بحسب ما أعلنه قطاع الأزهر مؤخرًا ، عند فتح التطبيق اعتبارًا من شهر يونيو. 1 ، 2022 وسيستمر التطبيق حتى 30 يونيو 2022 ، من خلال رابط إلكتروني مباشر متاح على الموقع الرسمي للأزهر الشريف ، لتقليل احتمالية الازدحام والاكتظاظ بين أولياء الأمور في المدارس والمؤسسات. الأزهر الشريف.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
المزيد من النعومة مع جل كريم ازالة الشعر فيت تعرفي على مميزاته وعيوبه..
التالي
مقدر على فرقاه رحمتك ربي كلمات لمحسن مهند

اترك تعليقاً