اخبار حصرية

الجبهة الهوائية هي الحد الفاصل بين كتل هوائية مختلفة في درجات حرارتها

الجبهة الهوائية هي الحد الفاصل بين كتل هوائية مختلفة في درجات حرارتها

هل الجبهات الهوائية هي الخط الفاصل بين الكتل الهوائية ذات درجات الحرارة المختلفة؟ هذا ما سنوضحه لكم في هذه المقالة ، فالجبهة الهوائية هي ظاهرة تحدث على سطح الأرض ، وهناك العديد من الأنواع المختلفة لها حيث تختلف الجبهات الهوائية عن بعضها البعض في النوع ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  • الجبهة الهوائية الدافئة: وهي تنتج من اندفاع الهواء الساخن باتجاه الهواء الأبرد ودرجة الحرارة في نهاية هذه  الجبهة تكون مرتفعة مقارنةً ببداية هذه الجبهة.
  • الجبهة الهوائية الباردة: وهي تنتج من اندفاع الهواء البارد باتجاه الهواء الساخن وتكون درجة الحرارة في نهاية الجبهة منخفضة عند مقارنتها بالمقدمة.
  • الجبهة الهوائية الثابتة: وفي هذا النوع يندفع الهواء البارد والساخن تجاه بعضهم البعض.

الجبهة الهوائية هي الحد الفاصل بين كتل هوائية مختلفة في درجات حرارتها صح أم خطأ

الإجابة : عبارة صحيحة .


تحدث العديد من الظواهر الطبيعية على سطح الأرض وتحدث تغيرات كثيرة على سطح الأرض ، ومن أهم هذه التغيرات والظواهر على سطح الأرض مكان حدوث هذه الجبهات. تتلاقى كتلتان هوائيتان بدرجات حرارة مختلفة ، إحداهما ذات درجة حرارة عالية والأخرى ذات درجة حرارة منخفضة. ظاهرة طبيعية تسبب أشياء أخرى كثيرة مثل العواصف. وهذا يؤدي إلى تكوين كتل هوائية باردة وساخنة ، مما يتسبب في تقارب هذه الكتل الهوائية ذات درجات الحرارة المختلفة مع بعضها البعض ، مما يؤدي إلى تكوين هذه الجبهات.

 

                     
السابق
كم عدد اللواء في الجيش اليمني
التالي
الغبار والاملاح وقطيرات الماء في الغلاف الجوي تسمى

اترك تعليقاً