منوعات

الجزئ الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو

عزيزي الطالب عزيزي الطالب هنا من خلال موقع I Know It Right باللغة العربية ، ستتعرف على جميع الأسئلة النموذجية التي تبحث عنها ، ونحن مهتمون أيضًا بتقديم إجابات رسمية صحيحة لكسب ثقتك ، لذلك من خلال مقالتنا سنجيب اليوم على سؤال الجزء الذي يحتوي فقط على قوى التشتيت هو ، وهو أحد أسئلة الكيمياء في المرحلة الثانوية ، تابع معنا للعثور على الإجابة الصحيحة.

المحتويات

الجسيم الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو

الجواب الصحيح هو الهيدروجينلأنها القوى التي تربط جسيمات المادة المتساوية ، وقوة التشتت ثنائي القطب والروابط الهيدروجينية.
هذا بسبب كثافة الإلكترون ، كل جسيم يشكل ثنائي القطب مؤقتًا ، ولا تبقى الشحنات الإلكترونية في مكانها بشكل دائم ، ومع زيادة حجم الجسم ، تصبح قوى التشتت أقوى.


القوات المشتتة (قوات لندن)

تسمى قوى الترابط بين جزيئات الأكسجين كقوى تشتت ، وهي قوى جذب ضعيفة تنشأ بين الجزيئات غير القطبية وتنتج عن تحول عابر في كثافة الإلكترونات في سحب الإلكترونات.

العوامل المؤثرة في قوى التشتت

  • زيادة عدد الإلكترونات.
  • زيادة حجم الجسم.
قدمنا لكم في مقالتنا هذه، ( الجزئ الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو ) من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى العربي.

الجسيم الذي يحتوي على قوى تشتت فقط هو

الإجابة الصحيحة هي الهيدروجين ، لأن القوى التي تربط جسيمات المادة المتساوية ، وقوة التشتت ثنائي القطب والروابط الهيدروجينية. لأن كثافة الإلكترون تجعل كل جسيم ثنائي القطب مؤقتًا ولا تبقى الشحنات الإلكترونية في مكانها بشكل دائم ، و كلما زاد الحجم. تصبح قوى انتشار الجسم أكثر قوة.

                     
السابق
ما تفسير اعتدال درجه حراره كوكب الارض مقارنه ببقيه الكواكب
التالي
الفرق بين امينو 2222 و 8000

اترك تعليقاً