منوعات

الجملة التي فيها اسم مصدر

أي جملة لها اسم في المصدر؟ اللغة العربية هي واحدة من أقدم اللغات وأكثرها أصالة وانتشارًا في العالم. وما زاد من روعتها أنها لغة القرآن الكريم. كما أن لديها العديد من القواعد النحوية والصرفية. وفيها سنناقش عدة أسس تتعلق بالمصدر. سنشرح ما هو اسم المصدر باللغة العربية وأنواعه.

المحتويات

جملة مع اسم مصدر

الجملة التي تحتوي على اسم المصدر هي: ضمن الخيارات ، يجب على الطالب اختيار إجابة واحدة. الجواب الصحيح هو الجملة: استقبله خالد على وجه السرعة. من خلال تعريف اسم المصدر ، يكون: ما يعادله المصدر للدلالة على الحدث ، لكنه لا يعادله لأنه يحتوي على جميع أحرف الفعل ، أي الحروف أصغر من الأحرف في الفعل. مثال: تحدث بالكلمات ، الأصل يتحدث والأصل هو دفاع. أيضًا ، اسم المصدر هو اسم يساوي المصدر في معناه للحدث. كما أنه يناقضها من خلال تجريدها من بعض أفعالها ، على سبيل المثال: إفراغ مصدر لإفراغه ، وإفراغ اسم مصدر ؛ لأنه ينقصها في حروف الهمزة ، والتعلم مصدر تعلم ، وأما المعرفة فهي اسم مصدر التعلم. لأنه مفقود من الحروف t وهكذا. أحد أكثر الأشكال شيوعًا هو الكائن المطلق.


انظر أيضا: ما هي الأسماء النسبية الشائعة المستخدمة في الفطرة السليمة؟

أنواع أسماء المصادر

بعد الإجابة عن الجملة التي تحتوي على اسم المصدر ، دعنا نرى الأنواع التالية من اسم المصدر:

  • مصدر الوقت:. يتم استخدامه للإشارة إلى إجراء لمرة واحدة. تمت صياغته أيضًا على وزن (فعل) الفعل الثلاثي ، على سبيل المثال: توقف – توقف ، ارمي. وإذا كانت صيغة المصدر العادية موجودة على Zen (الفعل) ، فلنفرق بين صيغة المصدر العادية وصيغة المصدر للوقت ، بإضافة كلمة (واحد) بعدها ، على سبيل المثال: ادفع دفعة واحدة ؛ لأن صيغة المصدر العادية لهذا الفعل هي (الدفع). تمت صياغته أيضًا من الفعل غير الثلاثي على وزن المصدر العادي مع زيادة t ، مثل: ترنيمة: ترنيمة ، مقتطف: مقتطف. إذا تم إنهاء المصدر العادي بحرف t ، فإنه يتم تمييزه عن مصدر الوقت بوضع كلمة (واحد) بعد مصدر الوقت ، مثل: أنشأ مسكنًا واحدًا.
  • مصدر السلطة: يطلق عليه اسم الجسد وهو مصدر يشير إلى شكل عمل الإجراء ، وقد تمت صياغته فقط على وزن (فعل) الفعل الثلاثي ، على سبيل المثال: ختم الختم ، والمشي: يمشي. بينما في بعض كتب اللغات تم ذكر صيغ مختلفة لبعض مصادر الجسد ، من الأفعال فوق الثلاثيات ، وهي مسموعة ولا يمكن قياسها ، على سبيل المثال: المرأة الخمر المخمرة.

هذه هي الطريقة التي أوضحنا بها الجملة الجملة التي تحتوي على اسم في المصدر. كما ذكرنا معلومات مختلفة عن المصدر واسم المصدر وأنواعه ووزنه وصياغته ، وأعطينا أمثلة عن اسم المصدر ووقوعه في الجملة.

المراجع


  1. schoolarabia.net ، 07/09/2022
                     
السابق
لم يفضل ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة في فصل الصيف
التالي
شركة أي مكان للخدمات اللوجستية تعلن عن وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فما فوق في (الرياض، جدة، الدمام)

اترك تعليقاً