منوعات

الحرب الأوكرانية: تحقيق يكشف مئات الجمعيات الخيرية المزيفة على الإنترنت!

كشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية أن العديد من المحتالين عبر الإنترنت يستخدمون مئات المواقع الخيرية المزيفة لخداع الناس للتبرع لأوكرانيا.

استخدمت المواقع المزيفة العلامات التجارية للجمعيات الخيرية مثل Save the Children ، وتظاهر بعض المحتالين بتزويد الجنود بالمعدات في الخطوط الأمامية.


ووصف رئيس جمعية خيرية هذه الممارسة بأنها مروعة ، قائلا إنها تسرق أموالا من الأطفال المحتاجين حول العالم.

كشف التحقيق عن موقع مزيف يسمى Save Life Direct ، ادعى أنه جمع 100000 دولار. تم تسجيل هذا الموقع من قبل رجل يعيش في أبوجا ، نيجيريا.

بعد أن طاردته البي بي سي وعثرت عليه ، ادعى أولاً أنه أرسل تبرعات إلى صديق في غرب أوكرانيا ، وادعى لاحقًا أنه لم يجمع الأموال أبدًا وقال إنه سيثبت أن الموقع حقيقي ، لكنه لم يفعل. اختفى الموقع.

عادةً ما يستخدم المحتالون لغة مشحونة عاطفياً ، مثل الظهور كأشخاص حقيقيين في أوكرانيا يحتاجون إلى المساعدة.

سرق موقع ويب مزيف تفاصيل منظمة إنسانية حقيقية تجمع الأموال للجيش الأوكراني من خلال إنشاء عنوان بديل يديره محتالون لإرسال الأموال إليه.

وذهبت إلى حد استخدام الملفات الشخصية الحقيقية على Facebook لجمع التبرعات الحقيقية في أوكرانيا ، بما في ذلك ملف باسم Tania Tarasevich ، الذي يشرف على توريد الإمدادات للمقاتلين في الخطوط الأمامية.

عندما سُئلت ، قالت إنها كانت خائفة من أفعالهم: “أسوأ شيء يمكن أن تفعله لشخص ما ، إذا مات أطفال صغار في بلدك واشتعلت النيران في بلدك ، فهذه جريمة”.

قال جاك ويتاكر ، الخبير في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت: “هناك المئات من هذه المواقع وهي تظهر مستوى عالٍ من النجاح”.

تظهر أبحاثه أن المحتالين يبحثون دائمًا عن فرص احتيال جديدة.

“إنهم يشاهدون الأخبار فقط ، في انتظار الحدث الكبير القادم للاستفادة منه. كانت الأزمة في أوكرانيا فرصة مثالية لهم.”

كشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن سرقة الشعارات والعلامات التجارية الخاصة بمؤسسة Save the Children الخيرية واستخدامها لإنشاء موقع ويب مزيف.

قال كريس سول من منظمة إنقاذ الطفولة: “إن كرم الشعب البريطاني يتعرض للإساءة. هناك أطفال في جميع أنحاء العالم لا يحصلون على الدعم الذي يحتاجونه بسبب هذه الأعمال”.

اقرأ أيضًا:

ما هي أسباب الحرب الباردة؟

انهيار الاتحاد السوفيتي

ترجمه: أحمد العبد الرجب

تحرير: عبد المنعم الحسين

# الحرب الأوكرانية # بحث # كشف # مئات # مزيف # تبرعات # على الإنترنت

                     
السابق
تيرانا هي عاصمة
التالي
مكياج تنحيف الوجه وأسرار تطبيقه بالخطوات

اترك تعليقاً