منوعات

الحلافي وش يرجعون من وين اصل قبيلة الحلافي

والحلفي وما يعودون به الى اصلهم. عائلة الحلفي من العائلات العربية العريقة التي تعيش في المملكة العربية السعودية ، كما يوجد العديد من العائلات العربية التي لها تاريخ طويل في المملكة منها: قبيلة مطير التي ينسب نسبها إلى غطفان بن سعد بن. قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معاد بن عدنان قبيلة شمر ، طايع القحطانية ، عرب عتيبة قبيلة العدناني.

يعود أصل آل الحلفي إلى الفاراهد ، الذي ينسب نسبه إلى الأسعدة ، وهي من العائلات العتيبة التابعة لهوازين بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن. نزار بن جاحظ بن عدنان وادي تارج ، من شمران ، ويرجع نسبه إلى شمران بن رفاع بن حرب بن الله بن جلد بن مذحج ، ويقال أيضًا أن أحدهم حلفي.


تعيش قبيلة الحلفي في محافظة الزلفي الواقعة في الجزء الشمالي الغربي من منطقة الرياض. يحدها من الشمال والغرب منطقة القصيم ومن الجنوب محافظة الغاط ومن الشرق محافظة المجمعة. وتبعد عسير عن العاصمة بحوالي تسعمائة كيلومتر.

يريد الكثير من السعوديين معرفة الحلفي وإلى أين سيعودون. الحلفي هي إحدى العائلات السعودية المقيمة في محافظة الزلفي الواقعة على حدود منطقة الرياض ، وهي تابعة لهوازن بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن جاحظه بن عدنان. وعائلة الحلفاء تتبع الشمران ويقال ان احدهم هو حلفي. †

                     
السابق
موقع نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022
التالي
موقع نتائج شهادة الباكالوريا 2022 bac.onec.dz

اترك تعليقاً