سؤال وجواب

الخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل { مطلوب الإجابة. }

المحتويات

الخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل

 العنصر  النسيج  الجهاز  الذرة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات عن حل اسئلة من المناهج الدراسية الفصل الدراسي الأول ف 1 ، ونحن هنا نقدم تغطية كاملة وخدمة مستمرة ومجانية لجميع الطلاب لحل اسئلة الكتب المدرسية واية استفسارات داخل المنهاج التعليمي او خارجه ، والان نرصد اجابة السؤال المتكرر في الامتحانات السابقة وينص على ( الخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل )

وورد هذا السؤال ضمن دروس مادة الأحياء ، ويعتبر علم الاحياء من العلوم الطبيعية المفيدة للطلاب ويتم تدريس الاحياء في المنهاج السعودي لأهميته الواسعة وعمقه في جسم الكائن الحي والتعرف الى تفاصيله وكيفية بنائه وتفسير كثير من الظواهر الطبيعية داخل اجسامنا .


الخلايا المتشابهة التي تقوم بالوظيفة نفسها تشكل؟

الإجابة الصحيحة هي :

النسيج.

النسيج هو مجموعة متكاملة من خلايا مماثلة من نفس المنشأ والتي تحمل وظيفة محددة. الأعضاء تتكون من مجموعة وظيفية من الأنسجة.

علم دراسة الأنسجة يعرف ب(هستولوجي) وعند تعلقه بالأمراض، يسمى هستوباثولوجي أو التشريح المرضي

الادوات الكلاسيكية لدراسة الأنسجة هي كتلة بارافين- الذي يقوم بتضمين الأنسجة ثم قطعها- صبغات الأنسجة والمجهر الضوئي. في العقدين الماضيين طور المجهر الإلكتروني، والمناعي، وأيضا تم استخدام قطع من نسيج مجمد التي عززت التفاصيل المرتبطة بتركيب النسيج. باستخدام هذه الأدوات المظاهر الكلاسيكية في الأنسجة يمكن اختبارها أو فحصها في الصحة والمرض والقدرة على تحسين التشخيصات الطبية السريرية.

                     
السابق
تنشا الرياح بسبب حركة جزيئات الهواء ( √ او × )
التالي
اي التراكيب التاليه توجد في الخلايا النباتيه فقط ( اختر صح )

اترك تعليقاً