سؤال وجواب

الدولة الأكثر استقبالا للمهاجرين حسب احصاء عام 2013م هي

ما هي اكثر دولة تستقبل مهاجرين في العالم

يسعدنا اليوم الإجابة على الأسئلة القليلة التي طرحتها عبر موقعنا الإلكتروني ، ونعمل جاهدين على تقديم إجابات نموذجية شاملة وكاملة لتحقيق النجاح والتميز لك ، لذا لا تتردد في طرح أسئلتك أو استفساراتك في في عقلك وفي تعليقاتك، والآن نتطرق لحل سؤال (الدولة الأكثر استقبالا للمهاجرين حسب احصاء عام 2013م هي ) ، تعرّف الهجرة بأنها قيام أفراد أو مجموعات بترك أوطانهم لأسباب عديدة. تعتبر حركة المهاجرين اليوم في أعلى معدلاتها في التاريخ الحديث, وهي الآن في زيادة سريعة مستمرة, لتصبح أحد أهم القضايا العالمية في القرن الواحد والعشرين. يمكننا القول أن تعداد دول العالم البالغ ٢٠٠ دولة, هي إما دول منشأ, أو عبور, أو وجهة للمهاجرين ، فما هي الدولة الأكثر استقبالاً للمهاجرين حسب احصائية 2013 ؟

ما هي الدولة الأكثر استقبالا للمهاجرين حسب احصاء عام 2013م ؟

الإجابة : الولايات المتحدة الأمريكية .

حيث تستقبل الولايات المتحدة الأمريكية النصيب الأكبر من المهاجرين الدوليين وتليها دولة ألمانيا , ثم روسيا , وبعدها المملكة العربية السعودية , فالمملكة المتحدة , والإمارات العربية المتحدة , تليها كندا , وفرنسا .


تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى حسب عدد المهاجرين ، حيث وصل عددهم في آخر احصائية 51 مليون رقم ضخم جدّاً! مع العلم أنّ معظم هذه الأعداد دخلت البلاد قبل عام 2000, وفي ال20 سنة الفائتة فقط بلغت أعداد المهاجرين حوالي 16 مليون مهاجر ويشكّل المهاجرون حوالي 15 % من السكّان البالغ 331 مليون نسمة، والآن تفرض قيود صارمة على الهجرة.

                     
السابق
نشاط اقتصادي يعتبر من الأنشطة الخدماتية
التالي
كم عدد احكام النون الساكنة والتنوين … ؟

اترك تعليقاً