منوعات

«الدولي للاتصال الحكومي 2022» يستبق دورته الـ 11 بسلسلة ورش مكثفة للشباب والطلاب

استضاف المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022 أكثر من 250 من الشباب وطلاب الجامعات ومديري عام الجهات الحكومية في الشارقة ، ضمن سلسلة من ورش العمل والفعاليات التي نظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ، قبل الإطلاق الرسمي. المنتدى يومي 28 و 29 سبتمبر. .

تنقسم الفعاليات الاستباقية إلى 11 ورشة عمل تنتهي في 27 سبتمبر ، وتهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لإدارة عملية الاتصال الحكومي في أوقات مختلفة باستخدام أحدث الأدوات والتقنيات المتاحة ، خاصة في أوقات الأزمات والطوارئ ، كما يعرضها خبراء ومتخصصون في: إدارة القضايا المجتمعية ، واستخدام الرسوم البيانية والذكاء الاصطناعي والميتافرسات في الاتصالات الحكومية ، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالاتصالات الحكومية.


الأوامر

بدأت الأنشطة الاستباقية لبرنامج COMMS ، التي بدأت في 19 سبتمبر وستنتهي اليوم (21 سبتمبر) ، والتي تهدف إلى تطوير المهارات المهنية لمسؤولي الاتصال الحكومي والخريجين الجدد في مجال الاتصالات من خلال 6 ورش عمل تفاعلية وتطبيقية ، متكاملة مع بعضها البعض لتقديم مجموعة من المعارف والمهارات ، وهي ترتكز على 3 محاور رئيسية: المحور المهني الأخلاقي والتنظيم المهني ، ومحور الاتصال المتعلق بممارسات الاتصال والمحور الفني الذي يركز على أحدث التقنيات في المجال.

تشمل ورش العمل في البرنامج ورشة عمل “الاتصال الحكومي وإدارة قضايا المجتمع” التي قدمها د. أحمد فاروق ، “استخدام الرسوم البيانية في خدمة الاتصال الحكومي” د. محمد عايش ، و “مهارات استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير محتوى صفحة الشبكات الاجتماعية” للدكتور عمرو عبد الحميد.

كما تضمن برنامج COMMS ورشة عمل حول “Metavirus Media .. كيف تنشئ محتوى وسائط مميزًا في عالم metaverse؟” بواسطة د. محمد عبد الظاهر ، “مهارات الاتصال (المتحدث الرسمي) في البيئة الرقمية” د. رحيمة العساني ، وورشة عمل “الاتصال الحكومي وتطوير العلاقات الإعلامية” د. شيرين موسى.

إدارة أزمات الاتصال

وفي الفترة من 26 إلى 27 سبتمبر ، سيتم عقد 5 ورش عمل إضافية ، تبدأ بورشة “إدارة أزمات الاتصال” ، والتي توفر تدريبًا عمليًا تفاعليًا حول إدارة الأزمات ، مما يساعد المشاركين على تطوير مهاراتهم وتنمية ثقتهم في التعامل مع الأحداث الكبرى ، ويفحص أيضًا طبيعة الأزمات ، ويوضح كيف يمكن تطوير استراتيجيات الاستجابة للأزمات وجعلها قابلة للتطبيق على المستوى الفردي والمؤسسي.

تحدي عوالم المستقبل

ولأول مرة في الشرق الأوسط ، يتم تنظيم “تحدي عوالم المستقبل” بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الشارقة كجزء من أنشطة المنتدى الاستباقية.

يركز التحدي على علاقة الذكاء الاصطناعي بالأجيال الشابة ويتعامل مع تصور الشباب لتطبيقات روبوت الدردشة الذكية مثل “Alexa” و “Siri” وكيفية تفاعلهم معها. ممكن للاتصالات الحكومية عبر Alexa.

ستختار لجنة التحكيم الفريق الفائز يوم 28 سبتمبر للفوز بإحدى فئات جائزة الشارقة للاتصال الحكومي في فئة “أفضل تحدي للمبادرات المستقبلية في الاتصال الحكومي”. من المنتدى.

تحدي الجامعات

يستقطب “تحدي الجامعة” ، الذي يُعقد بالشراكة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة ، المبتكرين والمبدعين من الجامعات الحكومية للمشاركة في مسابقة بين طلاب الجامعات لتصميم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تمكن الخريجين ذوي المهارات التدريبية المتعددة للعمالة. بمعرفة مختلفة تتيح لهم استخدام تقنيات الاتصال الحكومية ومتطلبات المستقبل بطريقة مبتكرة ، وتحقيق مبدأ العامل المتكامل وتكريم الفائزين في التحدي.

مهارات إدارة المشاريع

تعرض ورشة عمل “مهارات إدارة المشاريع في ضوء الاتصال الحكومي” كافة الاحتياجات الخاصة لإدارة المشاريع بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية وتعتمد على استخدام المنهج الإداري التحليلي بدلاً من التوجيه المباشر.

فن الاقناع في الشدة

توفر ورشة عمل “فن الإقناع في حالات الطوارئ” منصة عصف ذهني لمديري الاتصال العام والحكومي في إمارة الشارقة ، حيث تناقش كيفية التعرف على أسباب الأزمة والتخفيف من تأثيرها ، وآلية وطرق التواصل الفعال مع الآخرين. مقنعة ، والأساس للحصول على معلومات قيمة وطرق تقديمها للجمهور في شكل بيانات لخدمة الرسائل الحكومية.

كما تناقش الورشة تقنيات اللغة الخطابية التي سيتم تطبيقها مع الجمهور وفقًا لمراحل الأزمة المختلفة ، وعملية مشاركة الأفكار بطريقة جذابة وأكثر إقناعًا ، وتكييف أساليب الإقناع مع موقف أو جمهور معين ، والحجج المقنعة الفعالة. الأساليب باستخدام مهارات المنطق والاستدلال.

                     
السابق
قصة انسان عفيف النفس امين وجد مبلغا من المال؟
التالي
غيرو اعتابكم ترزقون ما المقصود بالعتبة؟

اترك تعليقاً