منوعات

الذهب سجل أداء ايجابي ثابت في النصف الأول من العام

تمكن المعدن الأصفر من البقاء إيجابيًا منذ بداية العام ، متجنبًا ضغوط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وارتفاع الدولار الأمريكي ، بينما ضرب جميع فئات الأصول الأخرى تقريبًا في وقت واحد ، من الأسهم الكبيرة والصغيرة إلى السندات. . ومن صناديق الاستثمار العقاري (REITs) إلى العملات المشفرة ، والتي دخلت منطقة التصحيح أو السوق الهابطة.

انعكس عدم اليقين الناجم عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية ورفع أسعار الفائدة الفيدرالية الأمريكية لاحتواء مستويات التضخم في سعر الذهب ، الذي ظل إيجابيًا بشكل هامشي مقارنة بالأسعار الأخرى. .


تمكن الذهب من الحفاظ على وظيفته المتصورة كمخزن للقيمة خلال فترات طويلة من التضخم المرتفع وعدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي ، لكن الاستثمار في الذهب لن يجعلك مليارديرًا ، ولكنه يمكن أن يساعد في استقرار محفظتك عندما ينهار كل شيء آخر. عازلة.

الدولار عند أعلى مستوى له منذ 20 عاما

أحد الأشياء الأكثر إثارة للإعجاب هو أن الذهب صمد على الرغم من وصول الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى. نظرًا لأن سعر الذهب مقتبس بالدولار ، فإن الأصلين تاريخياً يشتركان في علاقة عكسية. أحدهما يستدعي الآخر والعكس صحيح.

في بداية الوباء ، ارتفع الدولار حيث سعى المستثمرون إلى الملاذ الآمن الذي ضغط على الفور على سعر الذهب والآن ارتفع الدولار بشكل كبير بفضل ارتفاع أسعار الفائدة ، لكن المعدن الأصفر استمر في التداول فوق 1800 دولار للأونصة. . .

ومع ذلك ، فإن قوة الدولار هي أخبار مختلطة: فمن ناحية ، يمكن أن تساعد في التخفيف من آثار التضخم من خلال موازنة أسعار الواردات ، ومن ناحية أخرى ، تجعل الصادرات الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب ، لذلك من المحتمل أن نرى انخفاضًا الأسعار: مكاسب الشركات متعددة الجنسيات في الربع الأخير نتيجة لذلك ، في وقت سابق من هذا الشهر ، خفضت شركة Microsoft ، إلى جانب Coca-Cola و P&G ومجموعة من الشركات الأمريكية متعددة الجنسيات الأخرى ، التوقعات لبقية العام بفضل قوة الدولار.

التحديات التي قد يواجهها مستثمرو الذهب في النصف الثاني من عام 2022

قال مجلس الذهب العالمي في تقرير توقعاته للنصف الثاني من العام أن مستثمري الذهب سيواجهون بيئة سوق “صعبة” في النصف الثاني من العام بعد أداء شبه مستقر للمعدن النفيس في الأشهر الستة الأولى من عام 2022. وقال التقرير إن سيتعين على المستثمرين أن يوازنوا بين الضغط الناجم عن ارتفاع أسعار الفائدة والقوة المحتملة للدولار الأمريكي مقابل دعم ارتفاع التضخم وتقلبات السوق.

قال مجلس الذهب العالمي إن سعر الذهب ارتفع 0.6٪ في نهاية النصف الأول من العام الحالي إلى 1817 دولارًا للأوقية.

وقال التقرير: “أداء الذهب قد يبدو مستقرا [منذ عام حتى تاريخه] المتوسط ​​، ولكنه كان أحد أفضل الأصول أداءً خلال النصف الأول ، “لم يحقق فقط عوائد إيجابية ، ولكنه حقق ذلك بتقلبات أقل من المتوسط” ، مما سمح للمستثمرين بالحد من الخسائر خلال هذه الفترة المتقلبة ، في حين أن الأصول الرئيسية الأخرى مثل الأسهم وكان أداء السندات دون المستوى ، وعقودهما في النصف الأول.

سيستمر المستثمرون في مواجهة تحديات “كبيرة” في النصف الثاني من العام ، بما في ذلك ارتفاع أسعار الفائدة في البنوك المركزية الكبرى التي كان لها تأثير كبير على الأسواق المالية ، بما في ذلك الذهب ، ويمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى كبح الطلب على المعدن الثمين. . إنه لا يدفع أي فائدة ، ولكن من المرجح أن يظل التضخم مرتفعًا وكان أداء الذهب جيدًا تاريخيًا وسط ارتفاع التضخم ، لذلك من المتوقع أن يستمر المعدن الأصفر في الأداء الإيجابي.

من المرجح أن يتم تعويض الذهب بالتأثير السلبي لارتفاع أسعار الفائدة الاسمية وإمكانية ارتفاع الدولار من التضخم المستمر وتقلبات السوق بسبب التغيرات في السياسة النقدية والمخاطر الجيوسياسية. استمرار وتأكيد دور الذهب كجزء مهم من الإستراتيجية. تغطية.

                     
السابق
طريقة سحب الصبغة من الشعر بشكل صحيح
التالي
اغاني عيد ميلاد بنات للكبار و الصغار 2022 , تحميل اغاني عيد ميلاد mp3

اترك تعليقاً