سؤال وجواب

الذي ينتقل في السلاسل الغذائية هو الطاقة ( مطلوب الإجابة )

المحتويات

الذي ينتقل في السلاسل الغذائية هو الطاقة صح او خطأ

يسرنا زيارتكم طلابنا من المملكة العربية السعودية ، ولكم منا كل الشكر والتقدير على انجازاتكم وجهودكم في هذه الفترة للوصول الى إجابات وحلول أسئلة الكتب المدرسية والتدريبات الواردة في نهاية كل درس ، والبحث عن المعلومة والاجابة من أبرز النقاط التي تؤدي بكم الى النجاح والتفوق فكونوا على هذا السير دوماً ، والمغذّيات هي مواد كيميائية يحتاجها الكائن الحي لكي يحيا وينمو، وتلعب دورا في تمثيل الجسم الغذائي ويحصل عليها الكائن الحي كغذاء من الوسط الذي يعيش فيه.

تقوم المغذيات ببناء وترميم أنسجة الجسم، وتنظم العمليات الحيوية في الجسم، وتتحول إلى طاقة (حرارة) وتمد الجسم بالطاقة. وتختلف طرق الحصول على المغذيات من حيوان وبكتريا فهي تهضم الأكل بواسطة نظام للهضم، هذا بالمقارنة بالنباتات التي تحصل على موادها الغذائية من التربة عن طريق جذورها أو من الهواء.


الذي ينتقل في السلاسل الغذائية هو الطاقة

عبارة صحيحة ،حيث انها تشمل المواد العضوية من المغذيات كربوهيدرات ودهن والبروتين أو ما تحتويه من لبنات في بنيتها مثل حمض أميني وفيتامينات. كما تحتوي المواد الغذائية على مواد كيميائية غير عضوية مثل مغذيات معدنية، والماء والأكسجين ،فهي تعتبر أيضا من المغذيات . ويعتبر المغذي أنه “مادة غذائية ضرورية” إذا كان لا بد للجسم الحصول عليها من مصدر خارجي، إما لأن الكائن الحي لا يمكنه تكوينها بنفسه أو لا يمكنه إنتاجها بالكميات الضرورية . وتقسم المغذيات إلى مغذيات صغرى micronutrient حيث يحتاج الجسم كميات صغيرة منها، ومن المغذيات ما يحتاجها الجسم بكميات كبيرة وهذه تسمى مغذيات كبيرة macronutrients. ولا بد للكائن الحي الحصول على المواد المغذية بكميات معينة ليكون سليما وصحيحا وإلا تضرر إذا حصل على نقص منها .

الذي ينتقل في السلاسل الغذائية هو الطاقة صواب خطأ

الإجابة / عبارة صحيحة .

                     
السابق
التقايض والتعايش من أنماط علاقة التكافل.
التالي
يقصد بالتغذية الذاتية تحويل المواد العضوية

اترك تعليقاً