منوعات

الروبوتات تستولي على مطابخنا.. فماذا ستفعل ربات البيوت وعمال المطاعم؟ | تكنولوجيا

🍕 #Kitchen #Robots #takeover #our #kitchens #What # ما الذي ستفعله # ربات البيوت # موظفو المطعم # تكنولوجيا # مانتوف # MANTOWF

الروبوتات تسيطر على مطابخنا ، فماذا ستفعل ربات البيوت وعمال المطاعم؟ † تكنولوجيا

يتطور العالم بسرعة كبيرة ، خاصة في ظل الثورة الصناعية الرابعة وعصر الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والعوالم الافتراضية والحوسبة السحابية والتقدم المذهل في صناعة الروبوتات مع التطور المطرد للخوارزميات.


يشمل هذا التغيير كل شيء في جميع القطاعات دون استثناء ، ومن هذه القطاعات الناشئة التي تشهد تطوراً مستمراً بسبب التقدم التقني قطاع صناعة الأغذية والتغذية في العالم.

يمكن تعريف تكنولوجيا الغذاء على أنها “القطاع الناشئ الذي يستكشف كيف يمكن استخدام التكنولوجيا لخلق الكفاءة والاستدامة في تصميم وإنتاج واختيار وتقديم الطعام والتمتع به” كما هو مذكور في منصة Forward Fooding.

تعد التكنولوجيا اليوم الجزء الأكثر رواجًا في نظامنا الغذائي ، كما يتضح من زيادة الاستثمار في المشاريع والأعمال المبتكرة من قبل صناعة الأغذية الزراعية العالمية. يلتزم القطاع بالتكيف مع الأوقات المتغيرة ، والاستجابة لاحتياجات المستهلكين وتقديم أفضل صحة وعادات الأكل الأكثر استدامة.

قالت Emergen Research في تقرير إن سوق تكنولوجيا الغذاء العالمي بلغ 220.32 مليار دولار في عام 2019 ومن المتوقع أن يصل إلى 342.52 مليار دولار بحلول عام 2027 ، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 6٪ خلال هذه الفترة.

بلغ سوق تكنولوجيا الغذاء العالمي 220.32 مليار دولار في عام 2019 ومن المتوقع أن يصل إلى 342.52 مليار دولار بحلول عام 2027 ، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 6٪ خلال هذه الفترة.

المحتويات

عوامل التقدم

ما يدفع هذا السوق للنمو هو التقدم المطرد في تكنولوجيا صناعة الأغذية. تخلق الابتكارات السريعة في مجال الروبوتات وتقنيات المعالجة وتكنولوجيا البيانات فرصًا جديدة للنمو في هذه الصناعة الناشئة والطموحة. يتزايد الوعي بين السكان المهتمين بالصحة في الطلب على الغذاء الصحي ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على المنتجات الغذائية الصحية والأرخص والأكثر أمانًا ، كما هو مذكور في التقرير السابق.

بالإضافة إلى ذلك ، يساهم نمو التجارة الإلكترونية والنقد على قنوات التسليم في نمو سوق تكنولوجيا الأغذية ، بالإضافة إلى انتشار الإنترنت والهواتف الذكية في الاقتصادات الناشئة التي تدعم تنمية هذا القطاع وازدهاره.

من المتوقع أن تؤدي عوامل مثل الطلب على منتجات عالية الجودة والاعتماد الأقل على العمال وانخفاض تكاليف التكنولوجيا إلى دفع التطورات المستقبلية في سوق تكنولوجيا الأغذية.

وأكد التقرير أن اللوائح الصارمة من الحكومات ومنظمات المجتمع المدني المتعلقة بسلامة الأغذية ورعاية الحيوان والصحة والمناخ والبيئة تؤدي إلى تقليل هدر الطعام وتقليل استهلاك الطاقة ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على تقنيات إنتاج وإنتاج الغذاء.

من المتوقع أن تزيد الروبوتات في عمليات الإنتاج من فرص النمو في سوق تكنولوجيا الأغذية ، حيث سيؤدي اعتماد هذه التقنيات الواعدة إلى زيادة حجم الإنتاج وتحسين سلامة الأغذية وتقليل تكاليف الموظفين. بالإضافة إلى ذلك ، تزيد الرقمنة من القدرة على التنبؤ وتساهم في الاستخدام المبسط لخطوط الإنتاج . ، وبالتالي تحسين الكفاءة وتعزيز نمو السوق.

تمتلك شركة الذكاء الاصطناعي Nala Robotic شبكة من الروبوتات الطهاة التي يمكن استخدامها لبناء وتشغيل مطبخ في السحابة (Shutterstock)

مطبخ سحابي يمكنه طهي أي وصفة في العالم

في هذا السياق ، قامت شركة الذكاء الاصطناعي “نالا روبوتيكس” مؤخرًا ببناء شبكة من طهاة الروبوتات الذين يمكنهم بناء وتشغيل مطبخ موجود في السحابة في أقل من 24 ساعة. أطلقت الشركة على هذه الشبكة اسم “سوق نالا”).

هذا الحل مثالي لمطابخ الخدمة والوجبات السريعة التي ترغب في تجربة أنواع جديدة من العمل لا تتطلب الكثير من العمالة ، أو في هذه الحالة لا يوجد عمالة على الإطلاق ، كما ورد في منصة NRN.

“سواء كنت طباخًا منزليًا تتطلع إلى بدء عمل جديد للطهي المنزلي وتوصيل الطعام ، أو لديك سلسلة مطاعم تتطلع إلى دخول سوق جديد ، يمكن لطهاة الذكاء الاصطناعي لدينا طهي أي نوع من الأطعمة مثل الصينية والتايلاندية. قال أجاي سنكارا ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة. الطعام الإيطالي والهندي والمكسيكي ، بالإضافة إلى الأطباق الأمريكية الشهيرة مثل البرغر والسلطات والشوربات والمزيد “.

يقدم Nala أول طاهٍ آلي بالكامل يمكنه تعلم كيفية طهي أي وصفة تقريبًا يتم إدخالها في نظامه بدقة كاملة ، ويمكن للمطاعم إنشاء نافذة متجر افتراضية حيث يمكن للعملاء تقديم الطلبات رقميًا ، ويتم توجيههم إلى الشيف الآلي الذي يقوم بالطهي بعد ذلك وتقديم الوجبة المرغوبة. †

تم افتتاح أول مطبخ سحابي مؤتمت بالكامل للشركة تحت إشراف الشركة في نابرفيل ، إلينوي ، وتخطط الشركة لفتح المزيد في الولايات المتحدة قريبًا ، وتكاليف تشغيل هذه المطاعم منخفضة نسبيًا ، حيث يتقاضى المشغلون رسومًا أولية قدرها 250 دولارًا. ، ثم رسم تصريح بناء شهري على حجم الطلب.

تقدم الروبوتات الطعام للعملاء في مطعم تم افتتاحه حديثًا في مدينة الموصل
تشيبي هو روبوت طوره Miso Robotics for Chiptool ويعتمد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي (رويترز)

يحصل فليبي على أخت اسمها تشيبي

الروبوت “فليبي” هو طاه آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي يقوم بطهي الدجاج المقلي في مجموعة من سلاسل المطاعم العالمية مثل سلسلة “وايت كاسل”. لديه أخيرًا أخت اسمها “شيبي” متخصصة في القلي وتحضير رقائق التورتيلا. ولذيذة البطاطس بحسب ما أوردته منصة “ثدروم” مؤخرا.

كشفت شركة المطاعم Chipotle Mexican Grill عن ولادة Chippe مؤخرًا ، وهو روبوت طورته شركة Miso Robotics for Chipotle ، والذي يعتمد على خوارزميات الذكاء الاصطناعي ومبرمج لصنع رقائق لذيذة ورقائق التورتيلا. تشيبي هو أحدث ابتكار في صناعة المطاعم لتحسين تجربة العملاء والموظفين من خلال هذه التقنيات الناشئة.

صُممت تشيبي لإنتاج كميات كبيرة من رقائق التورتيلا ، لكنها لن تعد هذه الكميات بالطرق التقليدية المعتادة في المطابخ الكلاسيكية والنتيجة في الغالب هي نسخ متطابقة من الرقائق ، ولكنها ستستخدم ذكاءها الاصطناعي لجعلها أكثر جاذبية ولذيذًا ” رقائق عشوائية.

يقول نيفيل بانثاكي ، نائب رئيس قسم الطهي في مطاعم شيبتول: “يحب الجميع العثور على رقائق بطاطس بها القليل من الملح أو الليمون”. “لضمان عدم فقدنا للعنصر البشري وراء تجربة الطهي لدينا ، قمنا بتدريب وبرمجة تشيبي للتأكد من أن الناتج يعكس منتجنا الحالي المعروف جيدًا. وفي نفس الوقت ، فإنه يوفر بعض الاختلافات الدقيقة في النكهة التي ستسعد ضيوفنا . “

تأمل Chiptool أن تحرر Chippy عمالها البشريين من المهام الميكانيكية التي تستغرق وقتًا طويلاً لتحضير رقائق التورتيلا. يقول كيرت غارنر ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في Chiptool: “الاستثمار في التكنولوجيا لتحسين عمليات الطهي لدينا هو مكسب للطرفين لأننا نعرف متى نحن نساعد في تبسيط كل جانب من جوانب مهام فريقنا يمنحهم مزيدًا من الوقت لخدمة ودعم ضيوفنا ، وللإبداع في المهام الأخرى الموكلة إليهم “.

صممها Chibi ، Miso Rubitix ، وهي شركة تهدف إلى “إحداث ثورة في خدمات الطعام التجارية من خلال حلول الأتمتة الذكية” ، تنضم Chippy إلى شقيقها Flippy Chef و Sippy ، آلة بيع المشروبات الذكية التي أسستها منذ سنوات.

ماذا يتبقى من الدور المستقبلي لربات البيوت والطهاة والعاملين في المطاعم ، مع التطور المذهل والمتسارع الذي تشهده صناعة الأغذية في العالم ، وحلول الأتمتة والروبوتات والذكاء الاصطناعي تدريجياً محل البشر؟ أم أن شركتهم على وشك الانقراض؟

سؤال نترك الإجابة عليه للوقت.

المصدر: منتوف ومواقع الإنترنت 👇 الروبوتات تستولي على مطابخنا .. ماذا ستفعل ربات البيوت وعمال المطاعم؟ † تكنولوجيا

الروبوتات تسيطر على مطابخنا ، فماذا ستفعل ربات البيوت وعمال المطاعم؟ † تكنولوجيا

                     
السابق
موقع نتائج الطلاب الكويت ٢٠٢٢ المتوسط
التالي
رابط تسجيل جامعة مؤتة الجناح العسكري 2022؟

اترك تعليقاً