الحياة والمجتمع

السلوم وش يرجعون ، أصل عائلة السلوم

المحتويات

السلوم وش يرجعون ، أصل عائلة السلوم

سنتعرف اليوم على أصل أحد العائلات البارزة على مستوى المملكة العربية السعودية والمجتمع العربي ، وهي عائلة السلوم عائلة عريقة و ترجع فى أصلها لواحدة من القبائل العربية الكبيرة و المؤثرة في شبه الجزيرة العربية، و لعائلة السلوم مكانة رفيعة بين الأسر و العائلات التي تسكن اليوم المملكة العربية السعودية و دولة الكويت، و لأن موضوع النسب من المواضيع التي تستند إلى الأمانة و تحرى الدقة و البحث في الوثائق التاريخية الموثقة.


عائلة السلوم وش يرجعون ؟

في المملكة العربية السعودية ، تعيش عائلة السلوم في عنيزة وبريدة والعطار والقصيم بشكل عام ، وكذلك في الرياض والمنطقة الشرقية ، وبعضهم في الدرعية ، ويؤكد علماء الأنساب أن عائلة السلوم من بلدة أشيقر ، ونسبهم يعود إلى الوهبة من قبيلة بني تميم العربية ، التي يعتقد أنها استولت على منطقة أشبقر من قبل الشيخ بن سلوم ، الذي يعتبر أحد علماء الهجر البارزين في القرن الحادي عشر. . تعتبر عائلة السلوم من العائلات البارزة في المجتمع الكويتي وتربطها روابط دم بالعديد من العائلات المرموقة.

أصل عائلة السلوم وش يرجع

يرجع أصل آل بن سلوم «السلوم» القاطنون في عنيزة والرياض والشرقية والكويت الى بلدة اشيقر في الوشم وفي العطار من قرى منطقة سدير، وهم من الوهبة من بني تميم. وذلك نسبة الى الشيخ بن سلوم الذي ولي قضاء اشيقر حتى توفي فيها، وهو من علماء أول القرن الحادي عشر الهجري، رحمه الله تعالى، وهم من سلالة الشيخ خميس بن سليمان الوهيبي الحنظلي التميمي.

السلومي وش يرجعون

شجرة عائلة السلوم عنيزة

السلوم وش يرجعون كأهم العائلات العربية التي ذكرت كتب الأنساب أنها تعود في نسبها إلى قبيلة بني تميم، ومنهم من يسكن في عنيزة

  • كما وأنه منهم ما يتواجد في منطقة العطار والرياض
  • كذلك، انتشر من عائلة السلوم في الدرعية والمنطقة الشرقية في المملكة السعوديّة،
  • وكان شيخهم بن سلوم أحد العلماء الذيّن ظهروا في القرن الحادي عشر للعام الهجري
  • أيضا، منهم ما يتواجد في داخل دولة الكويت
  • فقد كان لشخصيات هذه العائلة بصمة مميزة في تقديم خبراتهم لخدمة الوطن.

نسب عائلة السلوم من وين

يعود نسب قبيلة وعائلة السلوم وش يرجعون إلى سلالة الشيخ خميس بن سليمان الوهيبي الحنظلي التميمي فيما تواجدوا في قبيلة أشقير التي سكنها شيخ القبيلة العالم المشهور بن سلوم،

  • كما وأنه يعود أصل السلوم إلى بلدة أشقير ويعودون في نسبهم إلى قبيلة الوهبة من بني تميم
  • ولشخصيات العائلة علاقات وطيدة مع الدولة الكويتية
  • بينما من الشخصيات البارزة في الكويت ومن هذه الشخصيات من سكن الكويت.
                     
السابق
حل اوظف تعلماتي ص 19 للسنة الثانية متوسط الجيل الثاني اللغة العربية
التالي
من هي نيكول الجميل ويكيبيديا

اترك تعليقاً