منوعات

الشيف ميثاء الورشو.. من الهندسة الصناعية إلى «هندسة الطهي»

🍕 # مطبخ الشيف # ميثا # ورشة # فان # هندسة # صناعي # ل # هندسة الطهي # المنطوف # MANTOWF

الشيف ميثاء الورشة … من الهندسة الصناعية إلى “هندسة الطهي”

لم تعلم المواطنة ميثاء الورشة البالغة من العمر 20 عامًا أن “الكب كيك” الصغير الذي أعدته بوصفاتها الخاصة وقدمتها لأقاربها في تجمع عائلاتهم سيكون بداية شغفها وتعلقها بالطبخ ، وأولها المسار المستقبلي لكلية إدارة الطهي والفنادق في سويسرا.


تحكي الورشة لـ “الإمارات اليوم” قصة عن علاقتها بعالم الطهي عندما كانت في التاسعة من عمرها ، عندما ساعدت والدها في طهي الأطباق الإماراتية (مجبوس) أثناء السفر في فصل الشتاء ، وسألت والدتها عن جميع البهارات الإماراتية ، فتذوقها. الأطباق التي يتم تحضيرها تشهد على إبداع والدها ، فهو يحضر الطعام بطريقة لذيذة ، من خلال إضفاء لمسته الخاصة ، ليوقظ في حبها لدخول عالم الطهي.

تقول الورشة: “اقتنع جميع أفراد عائلتها بموهبتها في الطبخ ، ورأوا حبها الكبير وتعلقها بالمطبخ والسرعة التي تعلمت بها الأطباق الإماراتية مثل (الهريس ، اللقيمات ، الصالونة ، المجبوس) ، والشرقية. الحلويات الغربية ، وتطبقها على طريقتها الخاصة خلال المناسبات والاحتفالات التي تقام في المدرسة وبين العائلة والأصدقاء. عندما أخذت دور الطباخة وقلدت أشهر الطهاة في العالم ، بارتداء قميص الطبخ ، وارتداء قبعة وتحضير أواني الطهي كالسكاكين والملاعق ، لابتكار أطباق متنوعة ذات مذاق وشكل يميزها عن غيرها بطريقة عصرية.

يتابع الورشو: عندما كنت في الصف العاشر ، أخبرت والدتي أنني أريد أن أتعلم المزيد عن أساسيات الطبخ وأن أحصل على شهادة في الطبخ لأن فكرتي الوحيدة أصبحت خيالي حول كيفية تطوير هوايتي ، وكنت التحق بإحدى الجامعات لتعلم فنون الطهي وتلقي دورات وتعلم أسرار الطبخ.الأكلات الشرقية والغربية.

بدون ملل او تعب قالت الورشة بشعور من الانجاز: “كان البرنامج التدريبي مكثف ولكنه كان ممتع جدا لانني اخذت عالم الطبخ والمذاقات المختلفة في طريقي الذي لم اريد تركه لانني مر الوقت بسرعة كبيرة ، لذلك لم أشعر بالملل أو الإرهاق ، وفي هذا البرنامج تعلمت أساسيات الطبخ ، وكيفية استخدام السكين ، وتقطيع اللحوم والدجاج والأسماك ، وترتيب المكونات للطهي ، بالإضافة إلى تحضير الصلصات الأساسية في جميع الأطباق.

وأضافت: “كنت أرى طموحي دون أن أعرف المستحيل ، أحاول أن أستثمر كل الوقت والدقائق في تعلم المزيد من الأطباق والوصفات وخاصة المشهورة في مختلف دول العالم ، وكنت أتوق إلى كتاب أقرأه وشرائه” المتعلقة بالمطبخ الأكثر مهارة في كل بلد ، لتحقيق ما حققوه “.

هندسة صناعية

تتذكر المديرة الإماراتية كيف بدأت حياتها المهنية: “بعد أن أنهيت دراستي الثانوية وحققت متوسط ​​94٪ في عام 2022 ، أخبرني والدي أن أسجل في جامعة خاصة في الشارقة لدراسة الهندسة ، على الرغم من أنني أخبرت والدي في السنوات الأخيرة عن رغبتي في الإيفاد للخارج لدراسة فن الطبخ وإدارة الفنادق ، وبسبب إغلاق جميع مطارات العالم بسبب وباء كورونا ، وافقت على استكمال دراستي الجامعية المتخصصة في (الهندسة الصناعية) حيث درست لمدة عام ونصف ، وكنت من أبرز طلاب الجامعة ، لكنني رأيت حلمي ومستقبلي في الحصول على درجة البكالوريوس في فنون الطهي في واحدة من أرقى الجامعات في العالم.

الفرح العائلي

الورشة تكشف أنها كتبت أثناء دراستها الجامعية في الشارقة رسالة إلى إحدى الأكاديميات المتخصصة في دراسة فنون الطهي في سويسرا. يذهب جميع أفراد الأسرة إلى سويسرا ويستقرون هناك لتحقيق حلم ابنته بدخول عالم الطبخ والخدمات الفندقية ، وبقية إخوتي لإكمال دراستهم في سويسرا “.

تقول الورشة بفخر: “بالرغم من التحديات التي واجهتها ، استطاعت أن تكون أول وأصغر إماراتية تدربت في أشهر مطعم فرنسي في فندق برج العرب بدبي ، تحت إشراف العديد من الطهاة من جنسيات مختلفة ، الذين يريدون لتكمل دراستها الجامعية وتخدم بلادها بتقديم المأكولات الإماراتية إلى جميع أنحاء العالم والعمل مع أمهر الطهاة العالميين وإنشاء سلسلة مطاعم مميزة في الداخل والخارج لفتح الدولة.

30 “باستا”

وقالت الشيف الإماراتية ميثاء الورشة: “بعد ستة أشهر من الدراسة الجامعية ، وصلت إلى مفاجأة لم تكن تتوقعها”. توضح: “بعد أن أنهيت ستة أشهر من دراستي في سويسرا ، جلبت لعائلتي وأصدقائي مفاجأة كبيرة. تعلمت كيفية تحضير 30 نوعًا من المعكرونة في المطبخ الإيطالي وكيفية تقديمها ، بالإضافة إلى الحلويات. : (تيراميسو وآيس كريم جيلاتي) “. تعلمت من المطبخ الفرنسي القليل من المعجنات والكعك الفرنسي (كرواسون) ، بالإضافة إلى طريقة طهي الدجاج واللحوم والبط بالطريقة الفرنسية ، بإضافة القليل جدًا من الملح والفلفل الأسود والزبدة حتى لا يتغير الطعم الأصلي ، و من المطبخ المكسيكي أتقنت عمل (التاكو) وصلصة الأفوكادو ومن المطبخ الإسباني القريب من الطعام العربي من خلال إضافة الأرز في بعض الأطباق مثل (الباييلا) ، ويتميز المطبخ الإسباني بتنوع أطباق السمك واستخدام الأعشاب “.

“لقد درست الهندسة وكنت من بين أفضل المتفوقين ، لكنني رأيت حلمي ومستقبلي في الحصول على درجة البكالوريوس في فنون الطهي.”

“أتمنى أن أخدم بلدي من خلال تقديم الطعام الإماراتي إلى جميع أنحاء العالم”.

تابع آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية عبر أخبار جوجل

جزء

مطبعة




والمواقع الإلكترونية 👇 الشيف ميثاء الورشة .. من التقنية الصناعية إلى “تكنولوجيا الطهي”.

الشيف ميثاء الورشة … من الهندسة الصناعية إلى “هندسة الطهي”

                     
السابق
حل كتاب الدراسات الاسلامية سادس ابتدائي ف1 1444هـ كاملا
التالي
خطوات التسجيل في الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان أونلاين

اترك تعليقاً