منوعات

الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى

تسمى الصخور المنصهرة في باطن الأرض بالصهارة. عندما يتعلق الأمر بسطح الأرض ، فإنه يفقد الغازات الموجودة فيه ، ومن كتاب العلوم للصف الرابع في المملكة العربية السعودية ، نعطي الطلاب إجابة لسؤال: الصخور التي هي نتيجة تبريد الصهارة … جاء هذا السؤال في شكل يكمل كل مما يلي بالكلمة الصحيحة في الوحدة الثالثة نظرة عامة على الفصل الرابع ، للعثور على الإجابة الصحيحة ، اقرأ ، ومن الكتاب العلمي الوسيط الأول ، هل يمكننا تعلم المزيد من التفاصيل.

المحتويات

تسمى الصخور الناتجة عن تبريد الصهارة

الجواب الصحيح ( الصخور النارية عندما تبرد هذه الصخور المنصهرة ، سواء في الأرض أو فوق السطح ، فإنها تكون صخورًا نارية.إذا كان التبريد بطيئًا ، تتشكل حبيبات كبيرة من المعادن.


أنواع الصخور النارية

تنقسم الصخور النارية إلى نوعين:

  • صخور نارية سطحية.
  • الصخور النارية الجوفية.

كيف تتشكل الصخور النارية على السطح؟

الجواب الصحيح ( يتشكل نتيجة تبريد الحمم المتدفقة على سطح الأرض ، أو تصلب الرماد البركاني والحمم البركانية بسبب ثوران البركان على سطح الأرض. ).

كيف تتشكل الصخور النارية الجوفية؟

  • تتشكل عندما ترتفع كمية كبيرة من الصهارة إلى الأعلى دون الوصول إلى سطح الأرض.
  • تبقى هذه الصهارة تحت سطح الأرض.
  • تبرد ببطء على مدى ملايين السنين حتى تتصلب وتشكل بلورات معدنية.
نصل إلى ختام هذا المقال المقدم من موقع ☑️ اعرفها صح ☑️ والذي كان يحمل إجابة سؤال: الصخور الناتجة عن تبريد الماجما تسمى بـ ( الصخور النارية ) أرجو أن أكون قد قدمت لكم مقالنا مفيداً.

تسمى الصخور الناتجة عن تبريد الصهارة

الإجابة الصحيحة هي (الصخور النارية) عندما تبرد هذه الصخور المنصهرة ، سواء في الأرض أو فوق السطح ، فإنها تكون صخورًا نارية ، وإذا كان التبريد بطيئًا ، تتشكل حبيبات كبيرة من المعادن.

                     
السابق
حل تمرينات من كتب المعاصر / sunset/ bit by bit ثالثة ابتدائي كونكت 3 يونت 1 ليسون 1
التالي
الأردن.. مبادرة تطوعية لمساعدة الطلبة المكفوفين على التعليم

اترك تعليقاً