منوعات

الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي

جدول المحتويات

الطيور التي تستخدم أجنحتها كمجاديف للسباحة في الماء بدلاً من الطيران هيسبحانه الله خلق وخلق ، فأوضحت نعمته أنه شق طريقًا يسيرًا يتبعه كل كائن حي ، وجعله يكتسب صفات تليق بأسلوب حياته ، ويحميه من كل ما يلحق بالبيئة من ضرر ، ومن خلال الموقع المرجعي سنتعرف على الطيور التي تستخدم أجنحتها كمجاديف للسباحة في الماء بدلاً من الطيران.

المحتويات

الطيور التي تستخدم أجنحتها كمجاديف للسباحة في الماء بدلاً من الطيران هي

من نعمته – العلي – أنه قاس مقاييس الكون بأبسط التفاصيل ، جاعلاً كل مخلوق فيه خصائص تتناسب مع أسلوب حياته ، وساعد في حمايته من كل الأضرار الخارجية التي يسببها ويسببها. عليه أن يفقد سلامته. هل تعتقد أن أفضل طريقة للنجاة هي هذا الطائر؟


وتعود عدم قدرتها على الطيران إلى عدة أسباب أبرزها وزنها الثقيل ، وقصر جناحيها مقارنة بحجمها ، وطبيعة سلوكها التي تمنعها من الطيران كباقي الطيور.

انظر أيضا: لماذا لا تستطيع طيور البطريق العيش في الصحراء؟

نظرة عامة على البطريق

البطريق طائر بحري لا يستطيع الطيران ، ويتميز بصغر حجمه وثقل وزنه ولونه الداكن على ظهره وأبيض على البطن ، ويتكاثر البطريق بشكل رئيسي في جزر في المياه الواقعة جنوب أنتاركتيكا وعلى السواحل الباردة لإفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا وأمريكا الجنوبية ، ويعيش عدد قليل من الأنواع في المناطق المعتدلة ، ويعيش بطريق غالاباغوس في المناطق الاستوائية بالقرب من أمريكا الجنوبية.

انظر أيضا: هل طيور البطريق طائر؟

الخصائص الفيزيائية لطيور البطريق

كل حيوان بحري أو بري له شكل وخصائص تختلف عن باقي الحيوانات ، وهنا شرح للخصائص الشكلية لطيور البطريق:

  • يتميز برأس كبير وعنق صغير وجسم ممدود ، وهو مهيأ للسباحة ، ومدبب من كلا الطرفين ، والذيل قصير وقوي ، يشبه شكل الوتد ، كما أنه ذو أعمى الساقين. هذا يمنحه وضعية منتصبة على الأرض.
  • يكون اللون داكنًا من السطح الخلفي والأبيض من الجانب البطني ، حيث يندمج الجانب الظهري الداكن في الأعماق المظلمة للمحيط عند النظر إليه من الأعلى ، والجانب البطني الأبيض يندمج مع سطح البحر الفاتح عند النظر إليه من الأسفل ، و والنتيجة هي عدم قدرة الحيوانات المفترسة على رؤية التناقض بين البطريق والبيئة المحيطة به.
  • حجم البطريق صغير نوعًا ما ، وربما يبلغ طول البطريق الصغير ، أصغر البطريق ، حوالي 45 سم ويزن حوالي كيلوجرام ، بينما يبلغ ارتفاع البطريق الكبير ، أكبر البطريق ، 1.1 مترًا ، وهو يمكن أن تزن أكثر من واحد وأربعين كيلوغراما.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا الطيور التي تستخدم أجنحتها كمجاديف للسباحة في الماء بدلاً من الطيران هيحيث أبرزنا الخصائص العامة للبطريق ووجدنا أنه من الطيور المائية التي لا تستطيع الطيران.

                     
السابق
يحضر احمد محلولا باذابة ١٠ جم من الملح في ١٠٠ مل من الماء؟
التالي
اذ اسمك موجود كتبي في التعلقات #shorts

اترك تعليقاً