منوعات

العلاج بسم النحل واستخداماته المختفلة “دراسات وأبحاث”.

يتفق الجميع على أن لسعات النحل ليست مؤلمة ، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من سم الحشرات ، فإن الشخص الذي تعرض لها ، اللدغة ، يمكن أن يكون لها تأثير مميت ، لكن عددًا متزايدًا من الناس يختارون حقن أنفسهم بهذه المواد السامة في الأمل في التخلص من حالات مثل الالتهابات والمفاصل والألم المزمن.

يستخدم سم النحل في علاج العديد من الأمراض ، وللدقة يتركز معظمها حول المراكز العصبية والآلام المزمنة مثل آلام المفاصل ، فكيف يحدث ذلك؟


محتوى المقال

المحتويات

ما هو علاج سم النحل؟

الدكتور. صبحي قاسم / دكتور تربية النحل في مقابلة على قناة dcm حول تاريخ علاج سم النحل وكيفية علاجه ، وقال في البداية ان هناك العديد من منتجات النحل ، ولها أهمية غذائية وطبية ووقائية ، في خاص:

https://www.youtube.com/watch؟v=PM9090CHnKM

1- طفل
2- ثم الطعام الملكي
3- ثم حبوب اللقاح
4- إذن العكبر هو لقاح نحل
5- ثم الغسيل
6- وأخيرا سم النحل

وذكر كل هذه المنتجات ضد النحل لأن بعض الناس لا يعرفون إلا العسل ، أو أحياناً نتعمد اختزاله إلى مصدر أو مصدرين ونتجاهل الباقي بحسب الشائعات.

هل سم النحل علاجي؟

يقول الدكتور صبحي قاسم إن لدغة النحل يمكن أن تكون مؤلمة للغاية بالنسبة للبعض ، لكنها من رحم الألم تعطي الأمل في مواجهة بعض الأمراض ، رغم أن هذا لا يزال يعتمد على بحث علمي أكثر دقة ورأي الطبيب المختص.

هناك بعض العلاجات الشعبية في مصر ، والتي هي قديمة قدم الحضارة المصرية نفسها ، وبعضها لا يزال يستخدم حتى اليوم.

لإعداد الشخص الذي يخطط للعلاج يجب أولاً التحقق من الحالة وبعض الإجراءات ، فإذا لم يُظهر الشخص حساسية مفرطة نبدأ بإعطائه الجرعة تدريجياً في الجلسة ، حسب المرض والحالة الصحية والوزن. وبعد أن نتأكد من هذا الملف يدخل الجلسة جاهزًا لتلقي اللقطة.

تعالج بعض الأمراض بسم النحل

1- العلاج الوحيد الذي يثبت الحمل عند المرأة في حالة الإجهاض المتكرر.
2- يساعد في علاج الخشونة
3- انقر فوق
4- العمود الفقري
5- بعض أمراض العيون

كيف يتم استخلاص سم النحل؟

إبرة النحل – إزالة السم من النحل

أولاً ، يُعد سم النحل واحدًا من كل عشرة ملليجرامات من اللدغة التي تتركها النحلة على الجلد مع الإبرة المتصلة بالظهر.

لاستخراج هذا السم يتم عمل لوح من الزجاج عليه ، نضع عليه غطاء بلاستيكي رقيق ، ثم بتوصيل الأجهزة الكهربائية لإنتاج الحرارة المطلوبة ، وهي في هذه الحالة ليست كبيرة ، فهي فقط تساوي الحرارة. في جسم الإنسان ، لتوفير الأداء المطلوب ، في تحفيز النحل والقيام بعملية اللسع

بعد فترة يتحول هذا السائل الحمضي إلى مادة مساحيق صلبة عند جمعه ، ثم هناك مرحلة أخرى وهي عملية الترشيح.

الدكتور. يقول جودة محمد إن العلاج بهذه الطريقة كان موجودًا ولا يزال حتى تبنته بعض المدارس الزراعية في العريش والواحات وبعض الدول الأخرى.

كما أشار إلى علاج آلام المفاصل كأحد الأمراض التي يعالجها سم النحل ، من خلال آلية بسيطة ، وهي التغلب على الألم من خلال ألم آخر.

كما أنه يعالج:
1- ينظم مستوى السكر في الدم
2- اضطراب الدورة الهرمونية
3- الخشونة
4- مشاكل الجلد

أماكن العلاج:
يضع المعالج النحلة على القرحة في الذراع أو القدم أو الكتف أو أي منطقة أخرى ملتهبة حتى تموت النحلة
يشرح أن النحل يجب أن يموت ليحصل على الفائدة

علاج سم النحل

دراسات وأبحاث لدعم علاج سم النحل

في محتوى آخر على قناة (scishow) ، ذكر مضيف البرنامج أن العلاج بالنحل موجود منذ فترة طويلة في اليونان واستخدمه الطبيب أبقراط عام 490 قبل الميلاد.

ويضيف على الفور أنه يمكن أن يكون مثيرًا للجدل ، وأيضًا محفوفًا بالمخاطر بشكل لا يصدق ، لكن الدراسات السريرية وجدت بعض الأدلة لدعم الاستخدام الطبي لسم النحل ، حيث أظهرت مجموعة من المقالات أن العلاج بسم النحل ساعد في علاج التهاب المفاصل وبعض الآلام المزمنة الأخرى.

https://www.youtube.com/watch؟v=PBgHGKrvfg0

حيث وجدت تجربة في كوريا عام 2003 أن 37 من الأشخاص الذين عولجوا بهذا السم عن طريق اللسعات عانوا من ألم وتيبس أقل في المفاصل ، مقارنة بـ 32 آخرين تلقوا التحليل المحلي بدلاً من ذلك.

ويمضي قائلاً إن هذا يتماشى مع نتائج الدراسات في النماذج الحالية حيث يقلل علاج سم النحل من آلامهم المزمنة في العديد من الدراسات في مناطق مختلفة ، وفي دراسة أخرى نُشرت عام 2017 وأجريت على 45 مريضًا يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة ، وأظهرت الدراسة بعد ذلك تحسنًا ملحوظًا في أولئك الذين تلقوا الوخز بالإبر مقارنة بأقرانهم الذين تلقوا المحلول الموضعي ، وأظهرت دراسة أخرى نتائج مماثلة في علاج التهابات الكتف.

قد يؤدي إجراء المزيد من الأبحاث حول الأمراض التي لا يمكننا معالجتها حتى الآن إلى أن يساعد سم النحل في علاجها بدرجات متفاوتة.

                     
السابق
موقع نتائج اختبارات الثانويه العامة قطر ٢٠٢٢؟
التالي
ساعة آبل الذكية قادرة على مراقبة مرض باركنسون

اترك تعليقاً