منوعات

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين

محتوى المقال
تم تحديد الفئات المعفاة من رسوم المرافقة من قبل إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية وفقًا للضوابط لضمان عدم تعرض سكان المملكة للأذى وأيضًا لضمان تمتعهم بالخدمات التي يمنحها جواز السفر. قسم في المملكة.
رسوم المرافقين في المملكة
من الممكن تحديد رسوم المرافقة في المملكة العربية السعودية ، والتي يتم دفعها لإحضار أفراد عائلته إلى الدولة دون التعرض للمسؤولية القانونية. قدرت إدارة الجوازات الرسوم التي يتعين دفعها وتحديدها من قبل إدارة الجوازات في المملكة بقيمة 400 ريال ، والتي تعتبر رسومًا غير قابلة للاسترداد في حال دفعها المقيم ، وفقًا لآخر تحديث لإدارة الجوازات في المملكة. .

الفئات المعفاة من تكاليف المرافقة
أعلنت المملكة العربية السعودية عن بعض الحالات التي يمكن فيها الحصول على إعفاء من رسوم المرافقة من أجل تخفيف العبء على المقيمين في المملكة العربية السعودية ، وفي السطور التالية سنعرض لك هذه الفئات بالتفصيل:


الزوج الأول للمقيم وهو مقدم الطلب.
جميع الأطفال الذكور الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.
جميع الأطفال إناث من جميع الأعمار ما لم تكن الفتاة متزوجة.
أصحاب المهن المنزلية بأنواعها.
جميع أبناء الأم سعودية إذا كان الأب غير سعودي.
يسري الإعفاء على جميع الأشخاص في الشركات الصغيرة بشرط ألا يزيد عدد العاملين في الشركة عن 4 أشخاص.
كما يسري الإعفاء على جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية من أي جنسية من دول مجلس التعاون الخليجي.

كم هي رسوم المرافقة؟
أفصحت دائرة الجوازات في المملكة العربية السعودية عن قيمة الرسوم المصاحبة التي قدرت دائرة الجوازات قيمتها بـ 300 سعودية ، لكن خلال الفترة الماضية حدث تغيير في قيمة المبلغ حيث تم زيادته ليبلغ 400 ريال سعودي وهذا بسبب انتشار وباء كورونا بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية المتتالية التي تعصف بدول العالم بسبب بيئة التجارة العالمية المتضررة من هذا الوباء ، وجدير بالذكر. أن هذه المبالغ تستند إلى الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية لتقديم الرعاية للمرافقين والمقيمين على الأراضي السعودية.

                     
السابق
خطوات التسجيل في منصة قوى أفراد 1443 والتقديم بلائحة العمل
التالي
صالير 3000 درهم شهرياًمطلوب موظفين وموظفات في توجيه واستقبال المسافرين بالمطار – وجهني

اترك تعليقاً