منوعات

الفرق بين صنايع 3 سنوات وصنايع 5 سنوات

يميز أولياء أمور طلاب المرحلة الإعدادية بين المدارس المختلفة عند دخولهم التعليم الثانوي ، وبما أن التعليم الفني قد حظي بالكثير من الاهتمام وأصبح مميزًا ، فقد تطورت الأسئلة حول الاختلاف بين الصناعات ذات الثلاث وخمسة أعوام من حيث الأقسام الخاصة بكل منها ، التنسيق ومستقبل الخريجين في سوق العمل والمعاهد والكليات التي يمكن الالتحاق بها بعد ذلك.

المحتويات

ما هي المدارس الحرفية ذات الخمس سنوات؟

  1. وهي عبارة عن دبلومة ثانوية تعتمد على التعلم المزدوج الذي يجمع بين الجوانب العملية من خلال تدريب المصانع وورش العمل والنظرية العلمية.
  2. تبدأ الصيغة من 210 درجة حتى 235 درجة مع الشهادة الإعدادية والتي تختلف حسب المحافظات والمدارس.
  3. يمكن للطلاب من كلا الجنسين الالتحاق بمدارس الصنايع لمدة خمس سنوات حيث يوجد عدد قليل من مدارس الفتيات والعديد من الأقسام المناسبة.

مقارنة بين المدارس الحرفية ذات الخمس سنوات والثلاث سنوات


  1. أعداديعتبر تنسيق القبول في المدارس الصناعية الخمسية أعلى في المجموع المطلوب لطالب الشهادة الإعدادية منه في المدارس الصناعية ذات الثلاث سنوات والتي تختلف في عدد الدرجات في المدارس المختلفة في المحافظات المختلفة.
  2. الوصول إلى الجامعات والمعاهد: عند بلوغ الطالب الدبلوم الصناعي أكثر من خمس سنوات يمكنه التوجه مباشرة إلى الكليات المناسبة لتنسيقها ، وعلى العكس مع خريجي دبلوم الثلاث سنوات الذين يتعين عليهم إجراء المعادلة لدخولها. الكلية أو للدخول إلى معهد مدته سنتان ومن هناك إلى الكلية المرغوبة.
  3. تمت دراسة الأقسام والمواضيعتوجد بعض الاختلافات الطفيفة في الأقسام والمواد ، والتي تختلف من مدرسة إلى أخرى ، وتتمثل في الميكانيكا ، والخشب ، والديكور ، والبحرية ، والمركبات ، والكهرباء ، والمنسوجات ، والملابس ، والتريكو ، والهندسة المعمارية ، والمعدن.

مزايا وعيوب مدارس الصنايع 3 سنوات و 5 سنوات

  • اجتياز العديد من الاختبارات قبل الالتحاق بالمدارس الحرفية ذات الخمس سنوات ، مما يجعل غالبية الطلاب لديهم الرغبة في إكمال تعليمهم في الجامعات والمعاهد ، مما يضمن بيئة مشجعة للطالب على عكس المهن ذات الثلاث سنوات.
  • بالنسبة لكلا النوعين ، يجب إكمال فترة التعليم الخاص ولا يُسمح لك بالمغادرة دون إكمالها. وبالتالي ، لا يمكن الحصول على شهادة من مدرسة صناعية بعد إتمام ثلاث سنوات ، ولكن يجب الحصول عليها قبل العام السابق ، وكذلك الحال مع المدارس الصناعية ذات الثلاث سنوات.
  • هناك بعض الاستثناءات في الالتحاق بالمدارس الصناعية ذات الثلاث سنوات مع خيار استكمال التعليم بالالتحاق بنفس المحافظة لمدة خمس سنوات واستكمال السنتين المتبقيتين ، ولكن هذا الاستثناء لم يطبق في كثير من المحافظات ، ولكن هناك ، المثال في محافظة السويس.

خمس سنوات في المستقبل

هل الصناعة لها مستقبل؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على التخصص الذي يلتحق به الطالب والمحاضرات التي يمكن الوصول إليها والتي تختلف بين المدارس المهنية ذات الخمس سنوات والثلاثة أعوام. كلية الهندسة مباشرة بدون معادلة في حالة التميز في السنة الخامسة كما يمكن الالتحاق بالعديد. تشمل الكليات والمعاهد الأخرى ، بما في ذلك الفنون الجميلة والفنون التطبيقية والفنون الجميلة ، في بعض المحافظات ، كليات التربية الصناعية ، وكلية الزراعة ، وكلية الاقتصاد المنزلي ، وكلية الحاسبات والمعلومات ، والمعاهد الحكومية والأهلية. التكنولوجيا وغيرها.

مستقبل الصنائع 3 سنوات

من أجل الحصول على مكان في إحدى الجامعات أو المعاهد بعد دبلومة صناعية مدتها ثلاث سنوات ، لا بد من الالتحاق بأعلى الأقسام الصناعية ، بما في ذلك قسم المركبات ، وقسم الكهرباء ، وقسم التبريد والتكييف ، والهندسة المعمارية. وغيرها مما يسهل على الطالب في هذه المهمة .بالمقابل للسياحة والفنادق حسب الأقسام والتخصصات التي التحق بها الطالب بالإضافة إلى المعاهد الصناعية الفنية وبعض المعاهد الأخرى ذات الرسوم.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
ما سبب وفاة سيد احمد فروخي ويكيبيديا؟
التالي
ما اسم خادم الامام علي

اترك تعليقاً