منوعات

الفيدرالي الأمريكي: سنواصل رفع أسعار الفائدة.. ومخاوف من زيادة البطالة

تعهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بأنه سيواصل هو وزملاؤه رفع أسعار الفائدة حتى يتأكدوا من أن التضخم تحت السيطرة. من المحتمل أن يتسبب هذا في معاناة الأسر والشركات على المدى القصير ، وفقًا لصحيفة أمريكية ، بعد رفع أسعار الفائدة. واشنطن بوست”.

أعلن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن رفع أسعار الفائدة

حذر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من أن البديل هو ترك التضخم المرتفع يستمر دون رادع – وسيزداد الأمر سوءًا ، بعد رفع معدلات الفائدة من المتوقع أن ترتفع معدلات البطالة وقد ينمو الاقتصاد بشكل أبطأ.


الميل إلى رفع أسعار الفائدة الإضافية

تابع جيروم باول ، “بدون استقرار الأسعار ، لا يعمل الاقتصاد لأي شخص” ، بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريبة من الصفر خلال معظم الوباء ، رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 2.25 نقطة مئوية منذ مارس الماضي. ومن المتوقع رفع أسعار الفائدة الإضافية ، بما في ذلك في الاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

وقال باول “نتخذ خطوات قوية وسريعة لتهدئة الطلب لمطابقة العرض بشكل أفضل والحفاظ على استقرار توقعات التضخم.”

أدى احتمال استمرار رفع أسعار الفائدة إلى عمليات بيع حادة في سوق الأسهم. انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 1000 نقطة ، أو 3٪ ، يوم الجمعة. بعد تعليقات باول ، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 3.4٪.

انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية الأخرى يوم الجمعة قبل الخطاب الذي طال انتظاره من قبل رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول في ندوة جاكسون هول ، حيث بحث المتداولون عن أدلة حول خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر صرامة لمحاربة التضخم المتفشي وارتفاع مؤشر الدولار.

                     
السابق
سلم رواتب شركة سابك 1444 الجديد
التالي
صور جديدة لـ غادة عبد الرازق “تلهب” محبيها

اترك تعليقاً