منوعات

الكورنيش الجديد الواجهة البحرية جدة

تصميم الكورنيش الجديد ، واجهة جدة البحرية ، يحول الكورنيش إلى منظر ساحر يخطف الأنظار يريح القلب والعين ، ويكشف عن فردوس جنة الله على الأرض.

يجذب تصميم الكورنيش انتباه الناس في جميع أنحاء العالم ، وخاصة العالم العربي ، لزيارة هذه المدينة الساحرة ورؤية إبداع الله في إبداعه يندمج مع الإبداع البشري الحديث في لوحة احترافية تستحق الزيارة.


أنعم الله على الدول العربية أن كل دولة محاطة بأجسام مائية جميلة ، والتي طالما لفتت الأنظار إلى الوطن العربي ، وأدى موقعها الجغرافي إلى العديد من التغيرات التاريخية والسياسية والجغرافية ، ومن بين المدن السعودية المطلة على البحر الأحمر التي تتميز بجمال خاص ، هي مدينة جدة.

يقع الكورنيش الجديد ، الواجهة البحرية لمدينة جدة ، على الجانب الغربي من المدينة. يمتاز الشاطئ بسواحله الواسعة ، حيث يبلغ طول الشاطئ حوالي 110 كيلومترات ، وهي مسافة شاسعة تساعد الزائرين على الشعور برحابة الموقع وتجعلهم يشعرون بالراحة النفسية بسبب اتساع المساحة والمناظر الطبيعية الخلابة.

وقد ساعد الجزء الأكبر من الشاطئ على الاستفادة القصوى من هذه المساحة من خلال إنشاء عدد كبير من المطاعم والمراكز التجارية والمتنزهات والفنادق حتى يتمكن الناس من الاستمتاع باستخدام المطاعم والأماكن الحديثة ذات الإطلالة الجميلة على البحر.

على الكورنيش توجد نافورة عملاقة ذات جمال خلاب يبهج المتفرجين ، وشكلها الخلاب يقدم للزوار صور تذكارية رائعة لا تنسى.

أطلق على الكورنيش اسم (كورنيش الجمال) لأنه بالإضافة إلى جمال البحر الأحمر فإن هذا المكان بالذات يتمتع بإطلالة جميلة وخلابة ويحتوي على العديد من جمال البحر المعروض في المياه الصافية والشعاب المرجانية التي تغري السائحين بالسباحة والسباحة. انغمس في مشاهدة إبداع الخالق فيما خلقه.

لم ينته الأمر هنا ، فالكورنيش يكتسب مجموعة من ناطحات السحاب ، لعل أهمها الأبراج (لامار ومدينة المملكة) ، حتى يتمكن الزوار من الاستمتاع بتجربة لا تُنسى ، ليس فقط من حيث جمال الشاطئ. أو الفنادق والمحلات التجارية الأنيقة ولكن تمتع أيضًا بكل هذا الجمال الطبيعي الذي يلتقي بجمال السماء الصافية من ناطحات السحاب. الغيوم أن تكون لوحة.

تم تصميم كورنيش جدة ليكون منطقة جذب سياحي تجذب السياح والمهتمين بالسفر من أي مكان في العالم ، وبناءً على هذه الرؤية فقد اهتمت مدينة جدة بالشاطئ بشكل خاص.

كان لزراعة المفاهيم الجمالية الموثوقة للزهور والأشجار المتعددة تأثير كبير لإضفاء المزيد من التألق والسحر على الجمال. يجتمع البحر والنباتات والأزهار ومراكز التسوق والأماكن الحديثة في مكان واحد لإخبار المملكة العربية السعودية بعدم فقط موقع يجذب الناس للسياحة الدينية ، ولكن للسياحة الاستكشافية والجمالية.

سيكون الكورنيش الجديد ، الواجهة البحرية لمدينة جدة ، من أبرز المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية ، وحتى في الدول العربية وحول العالم من حيث الجمال والإبداع والنظافة والتنظيم ، مما يدل على المجهود والاهتمام الكبير الذي يولى. لإطلالة الشاطئ بأفضل طريقة ممكنة.

ومن الأعمال التي توضح التطورات الرئيسية والتصميم المعماري المميز بالموقع ممرات الكورنيش وهي:

ممشى خاص إلى البحر للاستمتاع بإطلالة جميلة على البحر.

الجسر: وهو جسر مصمم بعناية ووضعه بحيث يمكن للزوار الاستمتاع بالهواء النقي ، بالإضافة إلى مشاهدة جميع المناظر الإبداعية من الأعلى ، مما يضيف المزيد من الجمال ويجعل الزائر يشعر وكأنه طائر ، حيث أنه هو موقع مناسب لالتقاط الصور.

الممشى العادي: وهو الممر المخصص للجماهير لركوب الدراجات العادية وركوب الدراجات ، والموقع بين شارعين مقابل الكورنيش.

في ضوء رؤيتها الجديدة للتقدم الشامل للبلاد ، تهدف المملكة العربية السعودية إلى تحسين مناطق الجذب السياحي في المملكة ، بالإضافة إلى إنشاء عوامل جذب أخرى تعزز السياحة في المملكة العربية السعودية.

تم افتتاحه في عام 2017 م.

يمكن أن تستوعب حوالي 120000 شخص.

يحمل الكورنيش شعار (سرب من طيور النورس) الذي يطير دائمًا بالقرب من البحار.

المشروع ذو بنية تحتية متكاملة.

الضريح مكان يتنفس فيه المواطنون في الصيف هرباً من ارتفاع درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية.

يتميز الموقع بهدوء ساحر يخطف الأنفاس بعيدًا تمامًا عن ضوضاء المدينة.

يحتوي الموقع على 7 ساحات رئيسية هي (التوحيد ، اللؤلؤة ، النورس ، الأصداف ، الصياد ، الخليج ، الرمال).

يحتوي المكان على أربعة عشر نافورة ، منها 4 نوافير راقصة.

المكان به ألعاب مائية.

توجد منافذ USB في الموقع لخدمة الزوار.

يوجد على الكورنيش مجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية الرائدة ، نذكر من بينها (سلطان ديلايت برجر ، الجبيانو ، الودة ، هرفي).

تم تجهيز الشواطئ بحواجز الأمواج ، بالإضافة إلى 5 أبراج استمرار ، مما يجعل الموقع أكثر أمانًا.

يوجد رصيف صيد يمتد حتى 125 متر مع مظلات حتى يتمكن الشخص من الاستمتاع بالصيد بدون مشكلة الشمس ، كما يمكن اصطحاب العائلات للصيد.

توجد احتفالات عائلية في المكان ولعل أهمها (X جدة).

توجد جزيرة بحرية في البحر لصيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة.

يقدم De Corniche عروضًا مسرحية للجمهور.

يوجد متحف مفتوح للزوار.

الموقع يدعم شبكات الواي فاي.

يبدأ الكورنيش من (دوار النورس) إلى (شارع جابر بن الحارث) على الجانب الغربي من مدينة جدة.

يُنصح بالدخول إلى المدينة ليلًا أيضًا ، وليس فقط أثناء النهار ، حيث يتمتع الليل بسحر خاص وطابع خاص ، بالإضافة إلى هدوء الموقع ليلًا بعد صخب النهار.

ساحات الكورنيش

سنبين لكم رفضه للمربعات السبعة على الكورنيش وهي:

النورس: أكبر ساحة من حيث المساحة.

التوحيد: كما ورد لأن هذا مجسم عملاق بقول التوحيد.

الأصداف: سميت كذلك لأنها تمتلك مجموعة فريدة وجميلة من الأصداف.

اللآلئ: توجد ألعاب فضاء وألعاب ترفيهية خاصة.

الصياد: هذا هو المكان الذي يوجد فيه أكبر رصيف صيد ، لذا فإن الاسم مبني على هذا.

السلام: بها شواطئ خاصة للسياح وبها العديد من الرياضات المائية الترفيهية.

الخليج: يحتوي هذا الفناء على أكبر نافورة تفاعلية ، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية المميزة للعائلات لاستخدامها والاستمتاع بها.

تبدأ من (محطة التحلية) الواقعة على الشارع الذي يحمل نفس الاسم إلى مسجد (الرحمة) ، وفيها مركز تسوق كبير يؤدي إلى (جسر القاعة الملكية) ، ويوجد أيضًا مشروع أبراج لامار. ومدينة المملكة على هذا الشاطئ.

يقع الكورنيش المركزي في منطقة تسمى الحمراء ويحتوي على:

حمامات نظيفة.

أكشاك الوجبات السريعة.

ضع السمك.

مركبات الرحلات البحرية.

بحيرات صناعية.

ممرات معينة للمشي أو ركوب الدراجات.

                     
السابق
اختبارات نهائية الحاسب الآلي 3متوسط ف3
التالي
تسعيرة مولدات الكهرباء في لبنان عن شهر يوليو حزيران ٢٠٢٢

اترك تعليقاً