منوعات

اللجوء إلى السجائر الإلكترونية للإقلاع عن التدخين يأتي بنتائج عكسية!

ومع ذلك ، غالبًا ما يتم الترويج للتدخين الإلكتروني والسجائر الإلكترونية كطرق للمساعدة في الإقلاع عن التدخين ؛ ماذا لو حدث العكس؟ هل يؤدي الـفيبينج Vaping إلى التدخين المستمر والدائم بعد ذلك؟

وجد باحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن أن المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين والتحول إلى السجائر الإلكترونية يمكن أن يصبحوا مدمنين على النيكوتين عن طريق تدخين السجائر العادية والسجائر الإلكترونية. في المقابل ، وجد الباحثون أن عقاقير الإقلاع عن التدخين التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، مثل استبدال النيكوتين والاستشارات السلوكية ، يمكن أن تساعد في الإقلاع عن السجائر العادية والسجائر الإلكترونية.


يشارك طبيب قلب من جامعة جونز هوبكنز وجهة نظره حول المخاطر المحتملة للتدخين الإلكتروني ، مشددًا على أن أفضل حل للحفاظ على صحة الجسم هو تجنب كل من السجائر العادية وبدائلها الإلكترونية.

أجرى الطبيب والأستاذ ، ماجستير الصحة العامة مايكل بلاها ، بحثًا طبيًا في مركز Ciccarone للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، النيكوتين مادة مسببة للإدمان في التبغ.

يخطط حوالي 40 مليون مدخن أمريكي للإقلاع عن التدخين الإلكتروني – الفيبينج Vaping. لكن عدد المدخنين الذين يدخنون السجائر العادية ويستنشقون بخار السجائر الإلكترونية زاد بشكل كبير. بدلاً من التخلص من الإدمان ، انتهى بهم الأمر إلى استهلاك المزيد من النيكوتين.
لاحظ أن حوالي 70٪ من المدخنين يخططون للإقلاع عن التدخين في غضون عام و 20٪ يريدون تدخين أقل. ومع ذلك ، لا يتمكن أكثر من 5٪ من هؤلاء الأشخاص من الإقلاع عن التدخين دون أي شكل من أشكال العلاج المساعد مثل بدائل النيكوتين!

يشرح لي تشون تشين ، المشرف على الدراسة والطبيب وأستاذ علم النفس ، علاجات الإقلاع عن التدخين الموثقة مثل استبدال النيكوتين والفارينيكلين ، بالإضافة إلى الإرشادات السلوكية للمدخنين. وتقول إن هذه العلاجات يمكن أن تساعد مدخني السجائر الإلكترونية والسجائر العادية على الإقلاع عن التدخين والتغلب على إدمانهم.

من خلال مراجعة ودراسة السجلات الصحية الإلكترونية لأكثر من 110 ألف مدخن تم فحصهم في العيادات الخارجية لمستشفى بارنر اليهودي بين عامي 2018 و 2022 ، وجد تشين وزملاؤه أن عدد المدخنين قد تضاعف ثلاث مرات!

لجأ بعضهم إلى الـ Vaping كخطوة أولى للإقلاع عن التدخين ، ولكن بدلاً من الإقلاع عن التدخين ، بدأ البعض في تدخين نوعين من السجائر.

كما أفادت الدراسة أن نسبة المدخنين من كلا النوعين كانت 0.8٪ في بداية الدراسة ، لكن هذا الرقم ارتفع إلى 2.3٪ عند جمع البيانات. لاحظ الباحثون أن العدد الإجمالي لمدخني السجائر الإلكترونية قد تضاعف أيضًا.
وجد الباحثون أن واحدًا من كل خمسة مدخنين ، أو 20.8٪ ، من المدخنين الذين يدخنون السجائر الإلكترونية والسجائر العادية ، قد أقلعوا عن التدخين في غضون 12 شهرًا. كان معدل الإقلاع عن التدخين لمدخني السجائر العاديين فقط 16.8٪.

في عام 2016 ، صنفت إدارة الغذاء والدواء السجائر الإلكترونية المنكهة التي تحتوي على النيكوتين على أنها تبغ.

يقول بلاها: “في حين أن إدارة الغذاء والدواء قد اتخذت موقفًا بشأن ما يسمى بالخطر المركزي ، وهو أقل ضررًا من التدخين ، فإن السجائر الإلكترونية حاليًا أكثر خطورة وضررًا بالصحة من عدم تدخين أي شيء على الإطلاق”.

من ناحية أخرى ، يلاحظ أن المراهقين لا يعرفون ما هي منتجات التدخين الإلكترونية ، وفي بعض الأحيان قد لا يعرفون أن هذه المنتجات تحتوي على النيكوتين ، أو قد لا يعرفون الجرعات المسموح بها للتدخين ، أو حتى ما هي أضرار تلك المنتجات هو. النكهات على الصحة. ولكن نظرًا لأن استخدام السجائر الإلكترونية مقبول اجتماعيًا أكثر من السجائر العادية ، يعتقد البعض أنها أقل ضررًا.

يشير العلم إلى أن مليوني مراهق يمكنهم استخدام السجائر الإلكترونية كأول منتج يحتوي على النيكوتين وعدم محاولة الإقلاع عن التدخين لأنهم ليسوا مدخنين.
نظرًا لأن النيكوتين بجميع أشكاله يسبب الإدمان ، فقد يصبح التدخين الإلكتروني – الفيبينج Vaping – عادة خطيرة ومكلفة للمراهقين ، وقد لا ينتهي عند هذا الحد ، حيث يصبحون عرضة لتعاطي المخدرات غير المشروعة ومنتجات التبغ الأخرى مثل السجائر العادية.

عند الحديث عن حل هذه الظاهرة ، يظل العلاج ببدائل النيكوتين والاستشارات السلوكية هي السبيل الرئيسي لعلاج كل من مدخني السجائر العادية والسجائر الإلكترونية. في إحدى الدراسات ، أقلع حوالي ثلث المجموعة (29٪) من غير المدخنين خلال عام من علاج مجموعة من المدخنين. أما بالنسبة لمن لم يتلقوا أي نوع من العلاج فبلغت نسبة الإقلاع عن التدخين حوالي 17٪.

على الرغم من أن معدلات الإقلاع عن التدخين كانت كبيرة لدى المدخنين من كلا النوعين ، إلا أن حوالي الثلثين لم يتركوا التدخين حتى بعد عام واحد من العلاج. لذلك لا ينصح Haiden and Chen باستخدام السجائر الإلكترونية إذا أراد المدخن الإقلاع عن التدخين ، لأنها يمكن أن تصبح عادة سيئة يمكن أن تنتشر بين الشباب الذين يمكن أن يصبحوا مدمنين على تدخين السجائر الإلكترونية ، مؤكدين عليهم أن أفضل الإقلاع عن التدخين. الحل هو استخدام العلاج ببدائل النيكوتين أو العلاج السلوكي.

اقرأ أيضًا:

تدرس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وجود صلة محتملة بين السجائر الإلكترونية والنوبات المرضية

كيف تسبب نكهات السجائر الإلكترونية التسمم؟

ترجمة: مرح أبو حمدان

تحرير: جنى الغضبان

مصادر:

#Recourse to #electronic #cigarettes to #quit #doking #Counter #Counter.

                     
السابق
افكار الأسبوع التمهيدي لرياض الأطفال
التالي
تفسير حلم رؤية شخص تحبه عدة مرات للعزباء والمتزوجة والحامل بالتفصيل

اترك تعليقاً