منوعات

“المحكمة العليا السعودية” تعلن عن موعد تحري رؤية هلال شهر شوال

أعلنت المحكمة العليا السعودية ، موعد التحقيق في رؤية هلال شهر شوال ، ومتى ينتهي شهر رمضان المبارك ويحل علينا أول عيد الفطر. هل من الممكن تحديد اليوم الأول من عيد الفطر ومعرفة هل سيكون يوم الأحد أو الإثنين من خلال المقال الذي ستتعرف عليه.

المحتويات

موعد رؤية هلال شهر شوال

حددت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية موعد التحقيق في هلال شوال ، والذي ستكون بدايته الأولى عيد الفطر المبارك ، على أن يوافق يوم التحقيق مساء يوم السبت المقبل الموافق 30 أبريل ، الموافق أيضًا. إلى التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك ، ويعرف هل اكتمل شهر رمضان أم لا ، أي يكون عيد الإفطار يوم الأحد أو الاثنين.


وهذا سيتيح لنا التعرف عليه ليلة السبت ، إذا أذن لنا الرحمن ، وتحديد التاريخ الحقيقي والصحيح لبداية أول أيام عيد الفطر لجميع المسلمين في جميع أنحاء الأمة العربية.

موعد عيد الفطر 2022

لن يكون هناك أي خبر عن موعد بداية عيد الفطر المبارك ، لأنه لن يتم الحصول على نتيجة البحث في رؤية هلال شهر شوال لعام 2022. ويوافق أيضًا الأول من شوال 1443 ، وبناءً على ذلك يكون شهر رمضان المبارك مكتملًا بـ 30 يومًا.

كما أكد المعهد الوطني للبحوث الفلكية هذه المعلومة ، لكننا ننتظر هلال شهر شوال المبارك حتى نتمكن من معرفة الموعد الدقيق لعيد الفطر.

احتفالات عيد الفطر

لكل دولة احتفالاتها الخاصة والتي يمكن تمثيلها في الخطوات التالية:

  • صلاة العيد ، وهي جزء أساسي من مراسم عيد الفطر.
  • ارتداء ملابس العيد النظيفة والجديدة.
  • ألف مبروك للجميع بمناسبة عيد الفطر.
  • رؤية الأصدقاء والأقارب وتهنئتهم.
  • التنزه في الأماكن المفضلة والمفضلة لكل أسرة.
                     
السابق
اي ساعة صلاة العيد في عرعر 1443
التالي
لماذا ينكر الزوج خيانته – موسوعة المدير

اترك تعليقاً