منوعات

المخلوط يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي ؟

المحتويات

المخلوط …………… يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي.

الخليط بشكل عام هو امتزاج مادتين مختلفتين عن بعض تماما في الطعم وفي الخصائص، لكننا يمكننا وضع هذه المواد مع بعضها البعض لاستخراج مادة أخرى جديدة في القوام أو الشكل أو الطعم، وهناك الكثير من النماذج من المخاليط المتجانسة والغير متجانسة التي سوف نقدمها لكم.

مقدمة عن المخاليط

المخاليط هي عبارة عن مادة كيميائية متجنسة أو غير متجانسة في المكونات أو مجموعة من المواد، مع احتفاظ كل مادة من هذه المواد الداخلة في التركيبة الجديدة بخصائصها، كما يمكن أن نفصل المخاليط عن بعضها البعض ببعض الطرق الكيميائية أو الفيزيائية.


المخاليط نوعان :

الأول  : مخلوط متجانس ( مثل الماء والملح ) .

الثاني : مخلوط غير متجانس ( مثل الزيت مع الماء ) .

المخلوط يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي ؟ 1

أنواع المخاليط غير المتجانسة

تُقسَم المخاليط غير المتجانسة إلى نوعين أساسيين، وهما:

المخاليط المُعلقة: تعرف المخاليط المُعلقة (بالإنجليزيّة: suspension) بأنها خليط المادة السائلة، والمواد الصلبة، والتي لا تذوب في المحلول السائل، بحيث يمكن أن تستقر هذه المواد وتترسب أسفل المادة السائلة عند تركها لبعض الوقت دون عائق أو تقليب.

المخاليط الغروية: يعد المخلوط الغروي، أو المستحلب (بالإنجليزيّة: emulsions) نوعاً خاصاً من المخاليط المعلقة، وهو مزيج سائلين لا يمكن دمجها مع بعضها البعض بالتحريك أو الاهتزاز (الرج)، بحيث تستقر هذه السوائل على شكل طبقتين منفصلتين فوق بعضها البعض عند تركها لفترة من الزمن دون وجود أي عائق.

المخلوط يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي ؟

الاجابة : المخلوط الغروي

                     
السابق
تنشا الرياح بسبب حركه جزيئات الهواء من منطقه الى اخرى بفعل عاملين مهمين هما ……. ، ………
التالي
ما الذي يجعل الكواكب تبقي في مداراتها : { —- }

اترك تعليقاً