سؤال وجواب

المخلوط الذي يحتوي على مواد غير ممزوجه بالتساوي هو ؟

المخلوط يحتوي على مواد غير ممزوجه بالتساوي

أصبح البحث عن حل للأسئلة التعليمية ، نهجاً يتبعه العديد من الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم ، فقد صار ضرورة حتمية ونافذة نجاة للكثير من الطلاب ممن تعيقهم اسباب لتلقي التعليم وسؤال الأساتذة بشكل مباشر ، وأصبح التعليم أسهل من ذي قبل بحيث أصبح الطالب يحرص على تحضير دروسه واسئلة التعليم عن طريق البحث عبر شبكة الانترنت

يُعدّ المخلوط أحد التصنيفات الكيميائية، ويُعرف باسم المزيج أيضاً، وينتج المخلوط من خلط أو مزج عنصرين أو أكثر مع بعضهما البعض، أو مركبين أو أكثر مع بعضهما البعض دون حدوث أيّ تفاعل كيميائي بين مكونات المخلوط؛ حيث يبقى كل عنصر أو مركب مكوّن للمخلوط محافظاً على خواصه الفيزيائية والكيميائية في معظم الحالات، ويُشار إلى أنّ المادة في الكيمياء تنقسم إلى 3 أقسام، وهي:العنصر، والمركب، والمخلوط.

المخلوط …………… يحتوي على مواد غير ممزوجة بالتساوي .

خصائص المخلوط من خصائص المخلوط ما يأتي:


يتم فصل مكونات المخلوط باستخدام الطُرق الفيزيائية كالترويق، والترشيح، والتقطير، والتبلور، والتسامي.

يتكون من مكوناتٍ بنسبٍ وزنيةٍ مختلفةٍ. تعد عملية تكوين المخلوط هي عملية خلطٍ فيزيائيةٍ وليست عملية تفاعلٍ كيميائيٍ؛ إذ لا تنكسر الروابط بين المكونات ولا تتكون روابط جديدة، كما لا تنتج عن عملية الخلط طاقة حرارية أو انتشار غازات أو غيرها من أدلة حصول التفاعل الكيميائي.

تحافظ جميع مكونات المخلوط على خواصها. يعد المخلوط جزءٌ أساسيٌ من حياة الإنسان اليومية؛ يلمسه في كل ما يُمكن مزجه وخلطه خاصةً في عملية الطبخ وإعداد المأكولات والمشروبات كالشاي، والبيتزا، والعصائر، وغيرها الكثير.

الإجابة/

المخلوط الغروي

وهو مخلوطٌ غير متجانسٍ يتكون من مادتين أو أكثر، حيث تكون قطر جسيمات هذه المواد صغيرٌ جدًا لا يتجاوز 1000 نانوميتر، بحيث تبقى المادة الصلبة هائمة في المادة السائلة ولا يُمكن فصلها بالترويق أو الترشيح، وله خواصٌ كهربائيةٌ، ومثال ذلك: الحليب السائل، والدَم، والجيلاتين.
                     
السابق
أي الإجراءات التالية ينبغي اتباعها للتحقق من صحة نتائج التجربة
التالي
اي من العبارات التالية يصف نقطة الاختلاف الرئيسة بين وجهتي نظر الفريقين

اترك تعليقاً