منوعات

المخلوقات الحية التي مكنها الخالق أن تصنع غذاءها بنفسها هي…

ننتقل الآن إلى درس عن سلاسل الغذاء وشبكات الغذاء وهرم الطاقة في كتاب العلوم الصف السادس الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية وسنحل سؤالاً: الكائنات الحية التي صنعها الخالق. من الممكن أن يصنعوا طعامهم بأنفسهم … ، ما الذي يبحث عنه الطلاب ، والطالبات في محرك بحث Google ، تابعونا حتى النهاية.

المحتويات

الكائنات الحية التي مكنها الخالق من صنع طعامها هي …

والجواب الصحيح هو:منتجاتوذلك لأن السلسلة الغذائية تبدأ بالكائن الحي الذي وهبه الخالق ، سبحانه وتعالى ، القدرة على إنتاج الطعام نفسه ، ويسمى “المنتج”. تفاصيل حول هذا السؤال يجب قراءة الفقرات التالية.


المنتجات التي؟

تبدأ السلسلة الغذائية بكائن حي منحه الخالق تعالى القدرة على إنتاج طعامه الخاص ، ويسمى المنتج ، والمنتجات التي تنفذ عملية التمثيل الضوئي تطلق غاز الأكسجين وتنتج طعامًا تستهلكه الكائنات الحية الأخرى لتعيش ، و تستخدم المنتجات أيضًا بعض الأطعمة التي تنتجها ، وتخزن الباقي أيضًا. على سبيل المثال ، النباتات عبارة عن منتجات ، وتقوم بتخزين الطعام في أوراقها وسيقانها وفروعها أو جذورها ، وعندما تأكل الكائنات الحية الأخرى هذه النباتات ، فإنها تستخرج الطاقة من الطعام الذي تنتجه النباتات وتخزنها.

ما هو المحلل؟

عندما تموت الكائنات الحية ، تحتوي بقايا أجسادهم على طاقة مخزنة ، والمحلل ، أي كائن حي ، يكسر بقايا الكائنات الميتة إلى مواد أبسط ، وهناك أنواع عديدة من المحللات التي تعيد تدوير المواد في البيئة ، الديدان والبكتيريا والفطريات كلها عوامل تحلل تعيد تدوير الطاقة والمواد. لذلك تلعب الكائنات الميتة الأخرى دورًا مهمًا في النظام البيئي.

نصل إلى نهاية إجابة سؤال: المخلوقات الحية التي مكنها الخالق أن تصنع غذاءها بنفسها هي…، حيث تمينا عملية استخراج الإجابة من الدرس، ووضحناها لكم بشكل مختصر، ومفيد… قدمنا لكم هذا الحل النموذجي عبر موقع اعرفها صح لمشاركة الشروحات، والترندات، والخدمات الإلكترونية، والحلول الصحيحة.

الكائنات الحية التي مكنها الخالق من صنع طعامها هي …

الجواب الصحيح: “المنتجات” ، لأن السلسلة الغذائية تبدأ بكائن حي وهبه الخالق ، سبحانه وتعالى ، القدرة على إنتاج الطعام نفسه ، ويطلق عليه “المنتج”. إذا كنت تعرف الكثير والمزيد من التفاصيل المهمة حول هذا السؤال ، فعليك قراءة الفقرات التالية.

                     
السابق
ماهو تخصص علم الاجتماع ومجالات عمله
التالي
حل اسئلة الوحدة الخامسة التلوث كتاب اللغة العربية الصف الحادي عشر المنهاج الفلسطيني الفصل الاول

اترك تعليقاً