اخبار حصرية

المدى الربيعي في التمثيل ادناه

المحتويات

المدى الربيعي في التمثيل ادناه

اننا في موسوعة فيرال التعليمية نستعرض لحضراتكم حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي بالكامل والتي يرغب كافة الطلبة والطالبات التعرف على حلول هذه الأسئلة بسبب مواجهتهم صعوبة بالغة في إيجاد الحل ولذلك يسرنا ان نوفرها لكم في كافة مقالاتنا التعليمية ، ونرحب بحضراتكم واليكم تفاصيل الحل للسؤال المطروح امامنا المدى الربيعي في التمثيل ادناه 

يلجأ العديد من الطلبة إلى محركات البحث، للحصول على اجابة التدريبات التي لا يستطيعوا حلها، ومن ضمن الأسئلة المتعلقة من كتب الفصل الدراسي الثاني، التي يبحث عنها العديد هو سؤال المدى الربيعي في التمثيل ادناه ، ويحسب المدى الربيعي ببعض الخطوات وفيما يلي حل السؤال .

المدى الربيعي في التمثيل ادناه

300

250

150

850

الاجابة الصحيحة هي :

300

مثال توضيحي :

نتائج اختبار فارس في مادة الرياضيات هي ٩٠، و٩٢، و٦٩، و٧٦، و٩٣، و٨٤. أوجد المدى والمدى الربيعي لدرجاته.

علينا أولًا ترتيب الأعداد من الأصغر إلى الأكبر. الخطوة التالية هي إيجاد الوسيط. لدينا ستة أعداد، وهو ما يعني أن العدد الأوسط ليس مذكورًا في مجموعة الأعداد. إذن علينا إيجاده. ما العدد الذي يقع في المنتصف بين ٨٤ و٩٠؟ إنه ٨٧. إذن ٨٧ هو الوسيط؛ فهو يقع في منتصف القائمة.

بعد ذلك، علينا إيجاد الربيعين: الربيع الأدنى والربيع الأعلى. على يمين الوسيط يوجد ثلاثة أعداد. إذن ٧٦ هو الربيع الأدنى. على يسار الوسيط يوجد ثلاثة أعداد أيضًا؛ وهذا يعني أن ٩٢ هو الربيع الأعلى.

لدينا الآن كل ما نحتاجه للإجابة على السؤال. يقول السؤال: «أوجد المدى والمدى الربيعي لدرجات فارس.» لإيجاد المدى، نطرح أصغر عدد من أكبر عدد. إذن، ٩٣ ناقص ٦٩، ما يعني أن المدى يساوي ٢٤.

أما المدى الربيعي فهو ناتج طرح الربيع الأدنى من الربيع الأعلى، وهو ما يعني ٩٢ ناقص ٧٦. إذن، المدى الربيعي يساوي ١٦.

                     
السابق
طريقة حساب 40 بالمئة من الراتب
التالي
متى ينزل الايفون 14 و كم سعره ؟

اترك تعليقاً