منوعات

المشروعات التي يمولها بنك التنمية الاجتماعية

محتوى المقال
المشاريع التي يمولها بنك التنمية الاجتماعية لمن يرغب في الحصول على تمويل من البنك لإقامة مشاريع مختلفة ، ويقوم بنك التنمية ، أحد أشهر البنوك التي تقدم عروض تمويلية كبيرة ، بتمويل خمس فئات من المشاريع الجديدة ، والتي لم يتم تنفيذها بعد. يتم الإعلان عنها بشروط وشيكات لتنظيم الخدمة التي يقدمها البنك ، ولكل مشروع ممول من البنك ، هناك شروط وشيكات يجب استيفائها للموافقة على طلب التمويل ، بالإضافة إلى قائمة الأوراق والمستندات المطلوب تقديمها.
المشاريع الممولة من بنك التنمية الاجتماعية
يمول بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية خمس فئات من المشاريع في المملكة على النحو التالي:

المشاريع الناشئة:


بالنسبة لهذه المشاريع ، يوفر البنك تمويلاً من 50،000 ريال وحتى 300،000 ريال ، ومدة التمويل تصل إلى 8 سنوات ، مما يمنح العميل فترة سماح تصل إلى سنة ونصف ، وتكون طريقة السداد عن طريق الشهر. القسط.

المشاريع الريادية:

يقدم البنك مشاريع ريادية بمبالغ تبدأ من 50 ألف ريال وحتى 500 ألف ريال ، وتمتد فترة التمويل إلى 8 سنوات ، كما يحصل العميل على فترة سماح تصل إلى سنة ونصف ، ويكون السداد من خلال يتم خصم المبلغ الشهري والتكاليف المفروضة بنسبة 4٪ من التمويل.

مشاريع التميز:

يقدم البنك تمويلاً لهذه المشاريع يتراوح ما بين 300 ألف ريال إلى 4 ملايين ريال ، ويتم تقديم هذا النوع من التمويل على مدى 8 سنوات مع فترة سماح للعملاء تمتد إلى سنتين ، ويتم سداد القسط الشهري على أساس شهري. الأساس ، ويتم توفير الرسوم الإدارية بنسبة 4٪ تخصم من قيمة التمويل.

مشاريع التكنولوجيا الناشئة:

يتم توفير التمويل لهذه المشاريع من مبلغ 150 ألف ريال وحتى 4 مليون ريال ، وتمتد فترة التمويل لهذا النوع إلى 8 سنوات ، ويمتلك العميل فترة سماح تصل إلى سنتين وهي من خلال القسط الشهري وتكاليف إدارته تصل إلى 4٪ من التمويل ، وتخصم قيمتها من إجمالي المبلغ.

مشاريع الامتياز:

يوفر البنك لهذا النوع من المشاريع تمويلا من 150 ألف ريال وحتى 4 مليون ريال ، وتمتد فترة التمويل إلى 8 سنوات ، ويحصل العملاء على فترة سماح ممتدة تصل إلى سنتين ، ويكون السداد من خلال بأقساط شهرية ، وتقدر التكاليف الإدارية بنسبة 4٪ ، تخصم من قيمة التمويل.
المشاريع الممولة من بنك التنمية الاجتماعية
المشاريع التي لا يمولها البنك
هناك بعض المشاريع التي ليس للبنك سلطة عليها وبالتالي لا يمولها البنك. ومن أبرز هذه المشاريع ما يلي:

تجارة الماشية
الأعلاف وبيعها وإنتاجها
الإنتاج الزراعي بكافة أنواعه
الإنتاج الحيواني وما يتضمنه
ثلاجات تخزين الطعام
عيادات وصيدليات بيطرية
إنتاج وبيع الأسمدة
تأجير منزل التقاعد
تأجير السيارات
استئجار غرفة الزفاف
تأجير مجمع تجاري
معارض السيارات
محطات الوقود
معدات النقل والنقل الثقيل
الكسارات والمحاجر
المقهى للسيدات فقط
آلات بيع الطعام
إعادة السيارة
المستودعات والمخازن
تعبئة الغاز والمتعلقة بالبيع
تكرير النفط
جمرك
تعلم تان
إنتاج الملح
العقارات وكل شيء عنها
مجوهرات

                     
السابق
رقم وزارة التربية والتعليم دبي
التالي
دروس الاقتصاد العام

اترك تعليقاً