منوعات

الموارد البشرية السعودية تحذر من أمر يتعلق بالضمان الاجتماعي المطور

الموارد البشرية السعودية تحذر من مشكلة تتعلق بالضمان الاجتماعي المتطور. كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ، عن جريمة إخراج أحد أفراد الأسرة من المنزل أثناء احتساب الدخل بنظام الضمان الاجتماعي المطور.

المحتويات

جريمة

الموارد البشرية السعودية تحذر من مشكلة تتعلق بالضمان الاجتماعي المتطور
الموارد البشرية السعودية تحذر من مشكلة تتعلق بالضمان الاجتماعي المتطور

وأشارت الوزارة إلى أن حساب الدخل يشمل جميع أفراد الأسرة في نفس المسكن ، وفي حال حذف الشخص الذي يعيش في نفس المسكن يعتبر مخالفة بموجب النظام.
جاء تحذير الوزارة في ردها على سؤال من شخص عن مصير أخته المتزوجة التي تعيش في منزل الأسرة مع احتساب أفراد الأسرة في حساب الدخل.

مطور نظام اجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق برنامج النظم الاجتماعية المطور ، حيث يمكن للمواطنين والأسر الفقيرة المحتاجين لمستلزمات الحياة وذوي الدخل المحدود الحصول على دعم على شكل مبالغ نقدية كمساعدة للأسر والأفراد ، وتودع الأموال في بنوك الدولة من خلال حسابات المستفيدين ، ويضمن الضمان الاجتماعي مساعدة جميع الأسر المحتاجة والمستقلين ، كما يضمن التكافل الاجتماعي في توزيع المساعدات على المستحقين ، مالياً للأسرة والشخص المستقل.

خطوات التسجيل

أوضحت الإدارة العامة لبرنامج الضمان الاجتماعي المراحل التي يجب أن يمر بها الراغبون في الاشتراك في برنامج الضمان الاجتماعي والاستفادة من خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. يمكن تسجيل الدعم المالي من خلال منصة الضمان الإلكتروني للمطورين من خلال اتباع الخطوات التالية:
تحتاج أولاً إلى إدخال كلمة “تسجيل جديد” والضغط عليها أو تسجيل الدخول من خلال بوابة الدخول الوطنية الموحدة بعد تعبئة البيانات من خلال أبشر للمستفيد.
أدخل التفاصيل المطلوبة مثل رقم الهوية ورقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد بالهجري ثم قم بإنشاء وتأكيد كلمة مرور قوية.
اكتب رمز التحقق ظاهرًا في المربع الذي يظهر ، ثم انقر فوق “الموافقة على البنود والشروط” ثم انقر فوق “تسجيل”.
أدخل الرمز المرسل من الهاتف المحمول في الحقل المقدم وانقر على أيقونة “المصادقة” ، وسيظهر إشعار بأن عملية التسجيل تمت بنجاح.
قم بتسجيل الدخول من خلال منصة الدعم عن طريق إدخال رقم المعرف الخاص بك وكلمة المرور ثم النقر فوق تسجيل الدخول.
انقر فوق علامة التبويب للانتقال إلى الملف الموحد.
يجب ملء البيانات الشخصية لمقدم الطلب مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ، ثم كتابة الاسم الأول واسم الأب واسم الجد واسم العائلة والعمر والجنس والجنسية والحالة الاجتماعية ، والإجابة على بعض الأسئلة ثم الضغط على كلمة “حفظ”.
أدخل تفاصيل إقامة مقدم الطلب المسجل في مكتب التسجيل.
أدخل الدخل الشهري ل معيل الأسرة والحد الأدنى للدخل لجميع أفراد الأسرة.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا من خلال ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
اختبار الكترونى الوحدة الأولى لغة انجليزية 5 Connect الصف الخامس الابتدائي الترم الأول 2023
التالي
حكم الأمويون العالم الإسلامي – سعودي ميكس

اترك تعليقاً