منوعات

الموارد البشرية: السماح للعامل الوافد بمنشآت القطاع الخاص بالانتقال لصاحب عمل جديد بدون انتقال المقابل المالي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من التغييرات في آلية نقل الوظائف للعمال الوافدين ، للموظفين في كافة مؤسسات القطاع الخاص ، من خلال منصة قوية لجميع المؤسسات ، بعد أن كانت مقصورة في السابق على المؤسسات الفردية فقط ، وكشفت الوزارة في بيانها عن أبرز الآليات القائمة التي يتم من خلالها تنظيم نقل الموظف من صاحب عمل إلى آخر.
نقل العمالة الوافدة بين مؤسسات القطاع الخاص
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة ، بدء تنفيذ المرحلة الثانية من تعديل آلية نقل الوظائف للعمال الوافدين ، في عدة مؤسسات بالقطاع الخاص ، بعد أن اقتصر التحويل على الفروع الفردية فقط ، بحيث يمكن تقديم الطلب والتحويل عبر منصة قوى الإلكترونية.

وبحسب بيان الوزارة ، فإن آلية التحويل تعني أنه يمكن للموظف الانتقال إلى صاحب عمل جديد ، دون تحويل التعويض المالي غير المدفوع من صاحب العمل السابق ، وبالتالي يبقى التعويض المالي له ، وبالتالي يلتزم صاحب العمل الجديد بما يلي: بدفع التعويض المالي من تاريخ انتقال الموظف إلى العمل الذي يقوم به.
نقل العمالة الوافدة بين مؤسسات القطاع الخاص
وبحسب الوزارة فإن إدخال هذه المرحلة يمنع صاحب العمل من تراكم المبالغ غير المسددة وبالتالي فهو في مصلحة الجميع خاصة أنه يمنع صاحب العمل الجديد من فرض ضرائب على الدين السابق الذي لم يستفد من خدمات العمال والمملكة. تحاول من خلال الآلية الجديدة تحسين رحلة العامل وزيادة المرونة فيما يتعلق بإجراءات نقل الوظائف بين الفروع المختلفة في المملكة ، وبالتالي خلق سوق عمل أكثر جاذبية.


                     
السابق
عاجل جدا قرارات جديدة من وزارة التربية في ما يخص نظام التفويج
التالي
خطوات تجديد الهوية عن طريق أبشر 1444 والشروط المطلوبة

اترك تعليقاً