منوعات

الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، صواب، أو خطأ

صحيح أو خطأ ، الموجات الثانوية هي أطول موجات زلزالية

هل تبحث عن إجابة صحيحة للسؤال الموجات الثانوية هي أطول موجات زلزالية وأقلها سرعة وتسبب أكبر قدر من الدمار أثناء الزلزال؟ لذا ، عزيزي الطالب ، عزيزي الطالب ، يمكنك أن تجد إجابة هذا السؤال ، أحد الأسئلة في العلوم ، للصف الثالث المتوسط ​​، في المملكة العربية السعودية ، من خلال قراءة هذا الموضوع.

الموجات الثانوية هي أطول موجات زلزالية وأقلها سرعة وتسبب أكبر قدر من الضرر أثناء الزلزال

موجات ثانويةإنها موجات عرضية تنتقل عبر المواد الصخرية ، مما يتسبب في اهتزاز جسيمات الوسط بشكل عمودي على اتجاه حركة الموجة ، وتتراوح سرعتها بين 3.2 و 7.4 كيلومترات في الثانية ، وتزداد السرعة كلما تعمقت في الأرض. .


الموجات الثانوية هي أطول موجات زلزالية وأقلها سرعة وتسبب أكبر قدر من الضرر أثناء الزلزال

والجواب الصحيح هو: خطأ “لأن الموجات الثانوية هي موجات عرضية تنتقل فقط عبر المواد الصخرية ، مما يتسبب في اهتزاز جزيئات الصخور بشكل عمودي على اتجاه حركة الأمواج.

الجواب الصحيح على هذا السؤال هو:الموجات السطحية ، وهي الموجات الزلزالية الأطول والأقل سرعة ، وهي تسبب أكبر قدر من الضرر أثناء الزلزال. لأن حركة الموجات السطحية معقدة ، لأن بعض هذه الموجات السطحية تتحرك على طول سطح الأرض بطريقة تؤدي إلى تحريك الصخور والتربة بشكل جانبي ، وإلى الأعلى والأسفل في نفس الوقت.

قدمنا لكم إجابة سؤال ( الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، و أقلها سرعة، و هي المسببة لمعظم الدمار أثناء حدوث الزلزال ) بطريقة صحيحة، من موقع * اعرفها صح * كما أتمنى لجميع الطلبة التوفيق، والمزيد من النجاح في حياتهم التعليمية، والمهنية، والشخصية.
                     
السابق
خبروني عن عزيزة قوم لكن ذلت؟
التالي
الجزء الثاني من حل امتحان العربي ثانوية عامة 2022 كاملا – مستر محمد شادي على قناة مدينة العباقرة

اترك تعليقاً