منوعات

اين تقع جزيرة شورى موقع

أين جزيرة الشورى؟† لا شك أن الجزر الاصطناعية التي تم تشييدها في الدولة كانت كلها وفق رؤية 2030. تحت شعار “رؤيتنا حقيقة” جاء التصميم الفريد والمذهل لجزيرة الشورى. من خلال الموقع سنتعرف أكثر على جزيرة الشورى والكثير من المعلومات المتعلقة بها.

المحتويات

أين جزيرة الشورى؟

تقع جزيرة الشورى في المملكة العربية السعودية ، وخاصة على الساحل الغربي للبحر الأحمر ، هو أحد مشاريع مشروع كورال بلوم البحر الأحمر. في الواقع ، جزيرة الشورى هي واحدة من اثنتين وتسعين جزيرة تشكل أرخبيلًا صناعيًا. وهي أيضًا رابع أكبر شعاب مرجانية في العالم.


انظر أيضا: أين يقع مشروع البحر الأحمر؟

معلومات عن جزيرة الشورى

من خلال موضوعنا أين تقع جزيرة الشورى كما ذكرنا سابقاً في المملكة العربية السعودية ضمن مشروع البحر الأحمر. في هذا القسم نلقي نظرة على بعض المعلومات المتعلقة بجيرة الشورى على النحو التالي:

  • تقع جزيرة الشورى في المملكة العربية السعودية ، وتتميز بحياة برية طبيعية حيث تحتوي على عدد كبير من الشعاب المرجانية ، ناهيك عن وجود العديد من الكائنات الحية والمهددة بالانقراض. خاصة وأن الشعاب المرجانية التي تحيط بجزيرة الشورى يمكن رؤيتها بالسباحة بالقرب من الشواطئ.
  • تم تصميم جزيرة الشورى من قبل شركة الهندسة المعمارية البريطانية Foster & Partners.
  • تم تصميم جزيرة الشورى على شكل دولفين. كما أنه مصمم لاستيعاب أكثر من أحد عشر منتجعًا فندقيًا في المملكة ، حيث يتواجدون على مستوى الفنادق العالمية الفاخرة. خاصة وأن معظم تصميمات الفنادق مستوحاة من القطع الخشبية التي جرفتها الأمواج على شاطئ الجزيرة. حيث توحي للزائر أنه قد ينجرف في أي لحظة ويعود إلى البحر ، ولعل هذا ما يوحي بالإثارة والتشويق.
  • كجزء من الأعمال الجديدة في جزيرة الشورى ، تقوم الشركة التي صممت مشروع البحر الأحمر بتطوير جسر على الجزيرة يبلغ طوله حوالي 3.3 كيلومترات يربط جزيرة الشورى بالجزيرة الرئيسية.

انظر أيضا: ماذا يعني ازدهار المرجان؟ وهو مستوحى من الطبيعة البحرية السعودية

أخيرًا ، تعرف علينا في هذا المقال أين جزيرة الشورى؟ هي إحدى الجزر ضمن مشروع البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. في الحقيقة يعتبر مشروع كورال بلوم في المملكة العربية السعودية من المشاريع السياحية الحديثة والمتميزة. كما أنه أحد أهم المشاريع الاقتصادية في الدولة ويوفر فرص عمل قيمة للشباب.

المراجع


  1. Visiontoreality.theredsea.sa، جزيرة الشورى، 06/14/2022
                     
السابق
ما حجم المنشور الرباعي في الرسم أدناه بوحدة سم٣سم٣
التالي
تنسيق الشهادة الإعدادية .. 234 درجة الحد الأدنى للثانوى العام بالوادى الجديد

اترك تعليقاً