منوعات

اين تقع لوغانو

أين لوغانو؟ يشير اسم لوغانو ولوغانو ولوغانو وحتى لوغانو إلى المدينة الحالمة ، وهي جنة سياحية لمحبي الجبال والمروج والبحيرات حيث تناسب هذه الجغرافيا لوغانو في أفضل أشكالها. ربما في هذا المقال سنشرع في رحلة عبر الكلمات إلى لوغانو ، مدينة الجمال والروعة الأبدي بلا منازع.

المحتويات

أين لوغانو؟

تقع لوغانو على البر الأوروبي في دولة سويسرا ، عاصمة مقاطعة لوغانو وتنتمي إلى كانتون تيتشينو ، على الحدود مع دولة إيطاليا ، في الخليج الشمالي لبحيرة لوغانو. تقع لوغانو أيضًا على الخريطة وفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) عند 46 ° 00-37 شمالاً و 8 ° 57′45 شرقًا. بينما تبلغ مساحة مدينة لوغانو حوالي 75.93 كيلومتر مربع. بينما ترتفع لوغانو حوالي 275 مترًا فوق مستوى سطح البحر. يبلغ عدد سكان لوغانو حوالي 63185 نسمة ، حسب آخر تعداد أُجري في سويسرا في عام 2018. تبلغ الكثافة السكانية حوالي 832.1 نسمة لكل كيلومتر مربع. خاصة وأن اللغة الرسمية في لوغانو ، سويسرا ، هي الإيطالية.


انظر أيضا: اين باكو؟

كم تبعد لوغانو عن بعض مدن ودول العالم

في نفس السياق ، أين تقع لوغانو على الخريطة ، في هذا القسم ننظر إلى مدى بعد لوغانو عن بعض المدن الإيطالية والعواصم الأوروبية. وهم على النحو التالي:

  • كم تبعد لوغانو عن ميلانو ، أو من لوغانو إلى ميلانو ، ما يقرب من 78.8 كم؟ وذلك عبر مسار A9.
  • كم تبعد لوغانو عن إنترلاكن ، حوالي 331.7 كم. هذا عبر المسار A2.
  • كم تبعد لوغانو عن كومو حوالي 9 كم؟ هذا عبر المسار A2.
  • وكذلك تبعد لوغانو عن ايطاليا وهي مسافة حوالي 659.1 كم. وذلك عبر مسار E35.
  • كم تبعد لوغانو عن جنيف حوالي 371.3 كم؟ وذلك عبر مسار E25.
  • كم تبعد لوغانو عن باريس حوالي كيلومتر واحد؟ هذا عبر طريق A5 وأيضًا طريق A2.
  • كم تبعد لوغانو عن زيورخ حوالي كيلومتر واحد؟ هذا يمر عبر حارة A4.
  • بينما تبعد روما عن لوغانو مسافة حوالي 651.7 كم. وذلك عبر مسار E35.
  • كم تبعد لوغانو عن صربيا حوالي 1.227.0 كم؟ وذلك عبر مسار E70.
  • كم تبعد لوغانو عن زيلامسي ، حوالي 6 كم. هذا عبر الطريق A12 وأيضًا طريق A13.
  • كم تبعد لوغانو عن هولندا حوالي 959.8 كم؟ هذا عبر كل من المسار A3 والطريق A5.
  • كم تبعد لوغانو عن البندقية حوالي 339.9 كم. هذا يمر عبر حارة A4.
  • كم تبعد لوغانو عن انسبروك حوالي 362.6 كم؟ هذا يمر عبر المسار A13.
  • بينما تبعد مدينة لوغانو عن نيس حوالي 489.3 كم. وذلك عبر المسار A6.
  • كم تبعد لوغانو عن لوزان والتي تبلغ حوالي 383.7 كم؟ هذا عبر الطريق A1 والطريق A2 أيضًا.
  • كم تبعد لوغانو عن برن حوالي 278.6 كم؟ هذا عبر المسار A2.

انظر أيضا: أين بورا بورا؟

سياحة لوغانو

سيقع زائر لوغانو ، التي تقع على الحدود مع إيطاليا في سويسرا ، بلا شك في حب العمارة الإيطالية والمتنزهات على طول بحيرة لوغانو ، والمتنزهات على الواجهة البحرية ، وشوارع التسوق الأنيقة والساحات النابضة بالحياة التي تصطف على جانبيها الأروقة وطاولات المطاعم. يجب على أي شخص يرغب في السفر إلى لوغانو متابعة برنامج سياحي في لوغانو ، مع إعطاء الأولوية لزيارة مناطق الجذب التالية:

متنزهات في لوغانو

على الرغم من صغر مساحة لوغانو ، إلا أنها غنية بالمنتزهات الطبيعية التي يطل معظمها على البحيرات المذهلة والساحرة في لوغانو. ولعل أشهر الحدائق في لوغانو:

  • منتزه ومنتزه على بحيرة لوغانو: حديقة بحيرة لوغانو محاطة بالجبال مما يعطي هذه الحديقة لوحة طبيعية تندمج في البحيرة لتعكس صورة الجبال. كما يقع مقابل الحديقة ذات المباني القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي. على جانبي الممشى مجموعة كبيرة من التماثيل الحديثة. تحتوي هذه الحديقة أيضًا على أشجار ونباتات شبه استوائية.
  • حديقة سياني: تقع حديقة سياني في مدينة لوغانو وتحديداً في منتصفها ، وتطل هذه الحديقة على بحيرة سيريسيو ، لما تتمتع به من مناخ معتدل على مدار السنة ، لذلك يطلق عليها اسم لؤلؤة لوغانو. بينما تم تزيين هذه الحديقة بنوافير مائية ، بالإضافة إلى منحوتات. تحتوي على العديد من أنواع النباتات والزهور النادرة المنتشرة في جميع المساحات الخضراء في الحديقة. خاصة أنه تم إنشاء منطقة للأطفال ومكتبة ومجالس مدينة وممر فيها. ناهيك عن المطاعم والأكشاك والمحلات التجارية.
  • حديقة شيفيكو: تقع هذه الحديقة في الجزء الشرقي من وسط مدينة لوغانو ، وتطل على بحيرة لوغانو. أساسًا لأنها حديقة مناسبة للراحة والاسترخاء ، حيث تحتوي على أرفف ومزينة بالورود العطرة وأشجار النخيل ومكتبة كانتون ومركز المؤتمرات.

انظر أيضا: أين تقع مدينة كان؟

كنائس في لوغانو

تقع كنيسة Chiesa di Santa Maria degli في مدينة لوغانو ، وهي إحدى الكنائس القديمة ، ويرجع ذلك أساسًا إلى وجود ثلاث رسومات فريدة وأثرية يعود تاريخها إلى عام 1529 بعد الميلاد للفنان برناردو لويني. الأول هو رسم لآلام المسيح ، والثاني يصور العذراء مع الطفل ، بينما يمثل الثالث العشاء الأخير. بينما يعود تاريخ المذبح في الكنيسة إلى القرن الثامن عشر. كما توجد في لوغانو كنيسة كاتدرائية سان لورينزو التي يعود تاريخها إلى عصر النهضة ، بينما يعود تاريخ الكنيسة إلى القرن السادس عشر الميلادي ، حيث تم نحتها من الحجر الجيري الأبيض والرخام.

انظر أيضا: أين مقاطعة ساتون؟

بحيرة لوغانو

تقع بحيرة لوغانو في دولة سويسرا وتحديداً في الجزء الجنوبي من جبال الألب. خاصة أنه يطل على جبل مونتي جينيروسوا الشاهق. شهرة هذه البحيرة لم تكن فقط بسبب موقعها الجغرافي وإطلالتها الساحرة وحتى المقاعد بين أشجار النخيل. على العكس من ذلك ، فهي غنية بالأسماك. هذا هو السبب في أن الصيادون يتدفقون على هذه البحيرة المميزة. يمكن لزوار بحيرة لوغانو أيضًا استكشاف البحيرة عن طريق القوارب ، حيث لا يمكن التعرف عليها من الشاطئ فقط ؛ باستثناء جزء صغير من هذه البحيرة.

انظر أيضا: أين تقع بوروندي؟

جبال في لوغانو

يقع جبل لوغانو على ارتفاع يزيد عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر. حيث يمكن الوصول إلى قمة جبل لوغانو بواسطة التلفريك الذي يغادر من ضاحية باراديسو والتي تستغرق حوالي 12 دقيقة فقط. الاستمتاع بإطلالة بانورامية على مدينة لوغانو والبحيرة وجبال الألب ، التي تقع على الجانب الغربي ، لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الوصول إلى قمة هذا الجبل. من ناحية أخرى ، تقع Monte Brê في Lugano ، وتحديداً إلى الشرق منها ، حيث تُعتبر الأكثر إشراقًا في سويسرا. خاصة أنه يرتفع عن سطح البحر بحوالي 925 متر ويوجد في الأعلى مطعمان. يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة مدينة لوغانو ، وحتى بعض المناطق في إيطاليا.

انظر أيضا: أين ميكونوس؟

سنترو ستوريكو

يقع سنترو ستوريكو في وسط مدينة لوغانو القديمة. حتى أن هناك كنائس وأديرة قديمة منتشرة في وسط لوغانو ، يعود معظمها إلى عصر النهضة. خاصة وأن هذه المنطقة السياحية القديمة محاطة بالمنازل القديمة والمباني المطلية بألوان الباستيل. على الجانب الجنوبي نجد المدينة الحديثة. يوجد أيضًا شارعان للتسوق في هذا الموقع ، أحدهما هو السوق على خليج لوغانو ، على الماء ، بينما يقع الثاني ، الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر ، في الخلف.

انظر أيضا: أين جزر المالديف؟

متحف الثقافة

يقع متحف الثقافة في الجزء الشرقي من لوغانو ، بالقرب من بحيرة لوغانو ، ويعود تاريخه إلى عام 1989 م. خاصة وأن هذا المتحف يحتوي على العديد من الآثار التي تنتمي إلى دول وحضارات مختلفة في العالم. بينما يحتوي على رسومات وأعمال فنية نادرة ، يعود بعضها إلى القرن التاسع عشر ، بالإضافة إلى المكتبة الضخمة. علاوة على ذلك ؛ تقام الحفلات الموسيقية والعروض الموسيقية في متحف الثقافة في لوغانو ، الذي يستضيف أشهر الفرق الموسيقية العالمية ، ناهيك عن الفرق المحلية.

انظر أيضا: أين جزيرة هونولولو؟

قرية الجندرية

قرية Jandrià ، الواقعة على المنحدرات الشرقية لمونتي بري ، هي جزء من لوغانو. حافظت هذه القرية على طبيعتها البكر وتُعرف بأنها منطقة تهريب وتجارة غير مشروعة في البلاد. والمثير للدهشة أن هذه القرية هي موطن لمتحف الجمارك السويسري الذي يعرض بعض المخططات والخرائط التي يستخدمها المهربون. تعتبر أيضًا واحدة من أهدأ المناطق في لوغانو ، بينما توجد كنيسة من القرن الخامس عشر الميلادي ، بازيليك القديس فيجيلو ، وفي الواجهة نصب تذكاري للعائلة التي أسست لوغانو. خاصة لأنه في قرية الجندرية يدير مسار شجر الزيتون الشهير ، وهو ممر على شكل مصاطب تتفرع من العديد من البساتين ، حيث تصطف أشجار الزيتون. خاصة وأن طول هذا الممشى يمتد لنحو 3.5 كيلومترات ، وبعض البساتين فيه عمرها مئات السنين.

أخيرًا ، ومن خلال هذه الرحلة إلى لوغانو ، تعرفنا على ذلك أين لوغانو؟ في سويسرا على الحدود مع إيطاليا. تعرفنا أيضًا على مناطق الجذب الرئيسية في هذه المدينة الهادئة في حضن الجبل ، المطلة على البحر وبحيرة لوغانو.

المراجع


  1. mysw Switzerland.com، 22-07-2022

  2. earthtrekkers.com، 22-07-2022

  3. booking.com ، 22/07/2022
                     
السابق
طريقة التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1444
التالي
مباراة ولوج سلك الاجازة في التربية 2022-2023 – وجهني

اترك تعليقاً