اخبار حصرية

اين تم افتتاح اول بنك للدم في العالم؟

المحتويات

اين تم افتتاح اول بنك للدم في العالم

يعتبر الدم من أهم مكونات الجسم ويمكن أن يتعرض للعديد من الأمراض والاختلالات التي تؤثر على طبيعة عمله. لذا تكمن أهمية فيرال أن الكثير من الناس يتبرعون بالدم سواء في حالات الطوارئ غيرهم. نستخدم هذا المقال للإجابة على السؤال: أين تم افتتاح أول بنك دم في العالم؟ بالتفصيل

اول بنك للدم في العالم

تم افتتاحه في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1936 وبالتحديد في أحد مستشفيات ولاية شيكاغو ، وكان في صميم هذه الفيرال الرائدة التي لا يكاد يكون لها مكان في العالم اليوم كما فعلت ولا تزال تخدم الغرض من إنقاذ آلاف الأشخاص الذين يحتاجون إلى التبرع بالمساهمة. على الرغم من أهمية البنك ، إلا أنه واجه أيضًا سلسلة من المشكلات ، في ذلك الوقت لم تكن آلية التعرف على أنواع الدم المختلفة ومطابقتها عملية بسيطة ، لذلك استغرق الأمر وقتًا حتى الأربعينيات ، بسبب آلية المطابقة وتحديد فصيلة الدم التنمية ، تم تطوير الفيرال ونشرها على نطاق واسع.


اين تم افتتاح اول بنك للدم في العالم

أين تم افتتاح أول بنك دم في العالم؟ تم افتتاح أول بنك دم في العالم في مقاطعة كوك ، شيكاغو ، ولعب بنك الدم هذا دورًا في إنقاذ العديد من الأرواح ، خاصة خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما كانت هناك حاجة ماسة لضحايا الحرب. هذا هو الاختبار الأول. لقد أثبت للأطباء أنه لا يوجد شك في أنه يمكن إعادة استخدام الدم المخزن في البنوك لإنقاذ الأشخاص الذين فقدوا جزءًا من دمائهم في الحرب. أي إصابة أو مرض.

فوائد بنك الدم

لا نبالغ إذا قلنا بأن فيرال بنك الدم أحدثت نقلة نوعية في المجال الطبي حيث أنها كانت المقدمة لعدد كبير من العلوم والإجراءات الطبية الأكثر تعقيدا ومن أهم فوائد بنك الدم ما يلي :

  • ابتكار فيرال الكلى الصناعية والتي أنقذت حياة ملايين من كانوا يعانوا من أمراض الكلى المستعصية.
  • امكانية اجراء جراحات معقدة مثل جراحة القلب المفتوح وجراحات القلب الأخرى حيث يرافق هذه العمليات نزيف حاد وفقدان للدم لا بد أن يعوض.
  • تقليل منحنى الوفيات بسب الحوادث سواء أكانت حوادث مرورية أو أي حوادث أخرى حيث أن واحد من أهم أسباب الوفيات في هذه الحالات يعود إلى فقدان المريض كميات كبيرة من الدم ويمكن أن يعوض من خلال التبرع بالدم.
  • انقاذ من يحتاجون لزمر دم نادرة حيث يتم الاحتفاظ بمخزون كافي منها في بنوك الدم وتستخدم عند عدم ايجاد أي متبرع مناسب يقدمها في حالات الطوارئ .
                     
السابق
بكى الطفل على فراق أمه مريرًا 1 نقطة
التالي
من هو حسان دياب ويكيبيديا

اترك تعليقاً