منوعات

اين كان اول اجتماع لقيام اتحاد دولة الامارات

اتفاقية سميح هي اتفاقية شهيرة موقعة في منطقة سميح في 18 فبراير 1968 م بين راشد بن سعيد آل مكتوم أمير دبي وزايد بن سلطان آل نهيان أمير أبوظبي لتوحيد الإمارات الأخرى وتأسيسها. دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث التقى الأميران واتفقا على إنشاء اتحاد بينهما ، ودُعيت بقية الإمارات الخليجية للانضمام إلى هذا الاتحاد ، واتفق الجميع على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات العربية المتحدة

دولة الإمارات العربية المتحدة دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا ، وتبلغ مساحتها 83600 كيلومتر مربع ، تحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ، ومن الشمال الغربي قطر ، ومن الجنوب الخليج العربي ، والسلطنة. عمان في الجنوب الشرقي ، وتتكون من سبع إمارات هي إمارة أبو ظبي ، إمارة دبي ، إمارة الشارقة ، إمارة رأس الخيمة ، إمارة الفجيرة ، إمارة أم القيوين ، إمارة الشارقة. عجمان.


قرية السميح

تعتبر قرية السميح من أشهر القرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. تقع على نقطة عالية بين دبي وأبو ظبي. وهي القرية التي عقد فيها الاجتماع الأول بين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم للاتفاق على توحيد الإمارات السبع وسمي هذا الاجتماع باسم لقاء سميح.

                     
السابق
صحة حديث ماذا يحدث في اخر ساعه من رمضان
التالي
ماذا يحدث في اخر ساعه من رمضان؟

اترك تعليقاً