سؤال وجواب

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي ؟

المحتويات

جزء من الورقة يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي وهو …

أي أجزاء الورقة يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي، عندما خلق الله عزّ وجل كوكب الأرض وجعل الإنسان الخليفة به، زوّده بما يحتاجه من أجل القدرة على الحياة والاستمراريّة، فهناك الكثير من الأمور التي اكتشفها الإنسان مع مرور الوقت، ومع تطوّر الأجهزة وتقدّم التكنولوجيا؛ حيث استطاع بفضل هذا التطوّر دراسة حياة الكائنات الحية المختلفة، ومعرفة طريقة نموّها، والعمليّات التي تحدث داخلها، وأبرز الدّراسات قامت على تحليل حياة النباتات وأهميّة وجودها على سطح الكوكب وكيفيّة نموّها وتطوّرها وهناك عملية للنمو في النباتات تسمى عملية البناء الضوئي وهي إحدى العمليّات الحيويّة الضروريّة التي تحدث عند النباتات والطحالب والبكتيريا الخضراء المزرقّة؛ حيث إنّه بفعل التفاعلات الكيميائيّة المختلفة يتمّ إنتاج المواد الغذائيّة التي يستخدمها النبات في النمو ، فمن خلال هذه العملية تتمكن النباتات من النمو والحصول على الغذاء والماء بهدف الوصول الى المراحل العمرية التالية، ولكن هنالك الكثير ممن يجهلون الطبقة التي توجد في الورقة النباتية التي تحدث بها عملية البناء الضوئي، وسنتعرف على هذه الطبقة.

وتكمن اهمية البناء الضوئي في تزويد النبات بالغذاء اللازم من أجل نموّه وإنتاج الثمار التي يستخدمها الإنسان في حياته، فلولا عمليّة البناء الضوئي لما استطاع النبات الحصول على غذائه وبالتالي عدم نموّه ونضجه. المحافظة على توازن نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الجو، فمع تزايد الكثافة السكانيّة في العالم وزيادة نشاطات الإنسان أصبح هناك الكثير من الاستهلاك للأكسجين، وإخراج ثاني أكسيد الكربون الى الجو، فلولا قيام النبات في عمليّة البناء الضوئي بامتصاص ثاني أكسيد الكربون وإطلاق غاز الأكسجين إلى الجو لمات الإنسان والحيوان.


أي أجزاء الورقة يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

والورقة في علم النبات هي عضو النبات الفوقي المخصص للقيام بعملية التمثيل الضوئي. لهذا الغرض تكون الورقة عادة منبسطة ورقيقة، لتعرض أكبر مساحة ممكنة وأكبر قدر من الخلايا الحاوية على اليخضور إلى ضوء الشمس والسماح للضوء باختراق كامل نسيج الورقة. الورقة أيضا هي المسؤولة عن التنفس والنتح والإطراح. ويمكن للورقة أيضا أن تخزن الغذاء والماء كما قد تتحور في أنواع معينة لتحقيق أغراض ووظائف تلائم البيئة المحيطة بها.

الاجابة هي /

في الطبقة العمادية.

اين تحدث معظم مراحل عملية البناء الضوئي

الطبقة العمادية
                     
السابق
أين تتواجد الإلكترونات في الذرة ؟مطلوب الإجابة. خيار واحد
التالي
يعيش النمل المقاتل في المناطق

اترك تعليقاً