منوعات

اي العبارات التالية صحيح عندما تستخدم المستوى المائل لرفع كرسي ثقيل مقارنة برفعه راسيا

سؤال: أي من العبارات التالية يعتبر صحيحًا إذا كنت تستخدم مستوى مائلًا لرفع كرسي ثقيل مقارنة بالرفع الرأسي؟ من الأسئلة العلمية ، للصف الأول المتوسط ​​، الفصل الدراسي الأول ، داخل المملكة العربية السعودية ، ولمعرفة الإجابة الصحيحة ، ما عليك سوى قراءة الأسطر التالية من موقع I Know It Right.

المحتويات

أي من العبارات التالية يعتبر صحيحًا إذا كنت تستخدم مستوى مائلًا لرفع كرسي ثقيل مقارنة بالرفع الرأسي؟

والجواب الصحيح هو:مطلوب طاقة أقلهذا لأن المستوى المائل هو سطح مائل يسمح لك برفع جسم ثقيل بقوة أقل من القوة الرأسية ، ولكن عن طريق التحرك لمسافة أكبر.


ما هو المستوى المائل؟

المستوى المائل هو: يسمح لك السطح المائل برفع جسم ثقيل عموديًا بقوة أقل من قوة المصعد ، ولكن عن طريق التحرك لمسافة أكبر ، وعند استخدام مستوى مائل ، يكون العمل ثابتًا في كلتا الحالتين ، لذلك تحتاج إلى تطبيق أقل القوة إذا كنت تستخدم سطحًا مائلًا.

كيف تحسب المعدل التلقائي للمنحدر الزلق؟

يتم حساب الميزة الميكانيكية في هذه الحالة بقسمة طول السطح المائل على الارتفاع ، وكلما زاد طول السطح المائل ، قل القوة التي نحتاجها لتحريك الجسم ، ويعتقد علماء الآثار أن قدماء المصريين استخدموا الأسطح المائلة حول الأهرامات .

وهنا ينتهي موضوعنا لهذا اليوم، حيث إننا قد تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: أي العبارات التالية صحيح عندما تستخدم المستوى المائل لرفع كرسي ثقيل مقارنة برفعه راسياً؟، ونرجو أن تكونوا من المستفيدين من موقع اعرفها صح للمحتوي العربي.

أي من العبارات التالية يعتبر صحيحًا إذا كنت تستخدم مستوى مائلًا لرفع كرسي ثقيل مقارنة بالرفع الرأسي؟

الإجابة الصحيحة هي ، “أنت بحاجة إلى طاقة أقل.” هذا لأن المستوى المائل هو مستوى مائل يسمح لك برفع جسم ثقيل بقوة أقل من المستوى الرأسي ، ولكن عن طريق التحرك لمسافة أكبر.

                     
السابق
لغز يخشع ويتواضع له موقع
التالي
بدلات مكافحة المخدرات … وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات 1444

اترك تعليقاً