تعليم

اي مما يلي ليس من خصائص الفلزات ( اختر صح )

اي مما يلي من خصائص الفلزات مطلوب الإجابة. خيار واحد. 1 نقطة

سنهتم اليوم بتوضيح خصائص الفلزات وخواصها الفيزيائية التي تميزها عن اللافلزات ، ونتعرف على مفهوم الفلزات وهي تلك العناصر الكيميائيّة التي تخسر عدداً من الإلكترونات لغايات تكوين أيونات ذات شحنة موجبة، وتنفرد بوجود رابطة فلزيّة بين ذراتها، وتتصف العناصر الفلزيّة بأنّها تتخذ شكلَ الشبكة بين أيوناتها الموجبة الشحنة داخل الإلكترونات، وكيميائياً فإنّه عند تمرير خطٍّ مائلٍ ينحدرُ بدءاً من عنصر البورون وصولاً إلى البولونيوم فإنّ ذلك سيقضي بفصل العناصر الفلزية عن اللافلزية بشكلٍ تلقائيّ.

ومن أهم خواص الفلزات أنها غالباً ما تكون لامعة (لها بريق)، وذات كثافة عالية، ويمكن سحبها، يمكن طرقها، وغالباً درجة انصهار عالية، كما أنها صلبة وجيدة التوصيل للكهرباء والحرارة ويرجع هذا بصفة عامة لكثافتها القليلة، وطراوتها، بينما الفلزات ذات درجة حرارة الانصهار المنخفضة تكون نشيطة ونادراً ما يمكن تواجدها في حالتها العنصرية الفلزية.


خصائص الفلزات تمتاز بلمعانها وبريقها. لها كثافة مرتفعة. قابلة للطرق والسحب. تحتاج لدرجة انصهارٍ عاليةٍ جداً. تُعتبر من المواد جيدة التوصيل للكهرباء والحرارة. يسهل تشكيل العناصر الفلزيّة وسكبها في قوالب نظراً لطراوتها. تُصنّف معظم عناصر الفلزات على أنّها غير مستقرة كيميائيّاً؛ حيث تتفاعل بسرعة مع الأكسجين الموجود في الهواء وبالتالي تتأكسد. تُعتبر الفلزات القلويّة من أكثر أنواع العناصر تفاعلاً.

اي مما يلي ليس من خصائص الفلزات

رديئة التوصيل للحرارة والكهرباء .

من أشهر الفلزات شائعة الانتشار في حياتنا الألمنيوم، والرصاص، والفضّة، والنحاس، والذهب، والحديد وغيرها، ويمكن العثور عليها في الطبيعة بشكل محدود، وتجتاح العناصر الفلزيّة أعمدة ودورات الجدول الدوريّ. يصنّف علماء الكيمياء العناصر الفلزية إلى عدد من المجموعات، وهي: الفلزات النبيلة، والفلزات القلويّة، وفلزات الأتربة القلويّة، والفلزات الانتقاليّة، والفلزات الضعيفة، والسبائك.

                     
السابق
تسمى الصفه التي تمنع ظهورها صفه اخرى بالصفه المتنحيه ( √ او × )
التالي
الخلايا التي تحاط بمواد صلبة مكونة من الكالسيوم والفسفور هي : خلايا ….

اترك تعليقاً