منوعات

بحث عن تلوث المياه pdf

تلوث المياه يطرح الملوثات في المياه الجوفية والأنهار والبحيرات. هذه الأشياء تلوث الماء وتغير خصائصه. يمكن أن تتلوث المياه أيضًا لأسباب عديدة ، مثل المواد الكيميائية والبكتيريا ، والتي يمكن أن تلوث المياه وتجعلها غير صالحة للاستخدام البشري. قادمًا من هارجانا ، اذكر أسباب تلوث المياه والأضرار الناجمة عن تلوث المياه.

أسباب تلوث المياه

الصرف الصحي:


لمياه الصرف الصحيأنواع البكتيريا والكائنات الدقيقة والمنظفات الصناعيةوغيرها من الملوثات التي تلوث مياه الأنهار والبحيرات عندما تختلط بها وتتولد تحدث هذه المشكلة عند تصريف مياه الصرف الصحي في الأنهار فهي غير صالحة لمياه الشرب بسبب التلوث الخطير.

مفاعل:

ركب مفاعل تلوث المياه الحرارية له آثار ضارة على جميع الكائنات الحية والبيئة ، وقد تكون هذه المفاعلات هي السبب. حدوث التلوث الإشعاعي الذي لا يزال تأثيره واسع الانتشار بالنسبة للأجيال القادمة ، ستستمر تأثيرات هذه الإشعاعات لسنوات وليس لفترات قصيرة.

المبيدات الحشرية:

هذه هي يتم رش المبيدات الحشرية على المحاصيل حتى يتم القضاء على الحشرات وتتسرب هذه المبيدات أحيانًا إلى مياه الصرف الصحي في البنك وأحيانًا تكون مياه القناة ملوثة من قبل بعض الناس عن طريق تنظيف وتنظيف جهاز الرش الموجود فيه يجلب موت الأسماك والحيوانات اشرب من هذه القنوات.

الأضرار الناجمة عن تلوث المياه

مستويات عالية من الزئبق:

ويرجع ذلك إلى النفايات الصناعية وارتفاع مستويات الزئبق في المياه مما تسبب في أضرار جسيمة إذا كانت صحة الطفل في خطر ، يمكن للمرأة الحامل أيضًا أن تؤثر سلبًا على تطور الجهاز العصبي للجنين والطفل ، مما قد يتسبب في العديد من الآثار الجانبية طويلة المدى في المستقبل.

تلوث المياه الجوفية:

تسرب المياه من شقوق في الصخور والتربة يمكن لهذه الرواسب أن تحمل الأسمدة وأنواع أخرى من الملوثات وتحولها إلى المياه العذبة مثل المياه الجوفية ومياه الأنهار.لهذا السبب ، فإن المناطق الزراعية غنية بالمياه الجوفية الملوثة.

موت الحيوانات المائية:

تلوث المياه مخلوقات مثل الأسماك والطيور والدلافين تموت، والحيوانات المائية الأخرى التي تعيش في المحيط أو على الساحل بعد الموت. سبب هذا التلوث هو إلقاء المخلفات في المياه والتلوث بالمواد الكيميائية والملوثات الأخرى.

التأثيرات الضائرة على السلسلة الغذائية:

تلوث المياهتنشأ في جميع أنحاء النظام البيئي ، والتأثير على السلسلة الغذائية الطبيعية هو أن الحيوانات الصغيرة تتأثر بملوثات المياه مثل الرصاص ، ثم تأتي الأسماك الكبيرة التالية وتتغذى على الأسماك الصغيرة. تستمر السلسلة على هذا النحو وينتقل المرض من كائن حي إلى آخر.

تلوث مياه الشرب:

خطر تلوث المياه صحة الإنسانيعد هذا من أكثر الأمراض المعروفة انتشارًا في البلدان النامية وينتج عن تلوث المياه ، مع تلوث المياه من خلال أمراض مختلفة تؤدي إلى انتقال البشر. مع الجيارديايسبب الغثيان والقيء ، وسبب المرض هو شرب المياه الملوثة ببراز الحيوانات.

نتمنى أن تكون خاتمة مقالتنا حول تلوث المياه وأسباب تلوث المياه والأضرار التي تلحق بالبيئة والصحة قد ساعدتك.

                     
السابق
شرح كشف حساب البنك الأهلي المصري الإلكتروني والورقي
التالي
من هو عبدالله دردح جعفر ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً