اخبار حصرية

برامج الجداول الحسابية تستخدم في

برامج الجداول الحسابية تستخدم في

في ما تستخدم برامج الجداول الحسابية؟ حل كتاب الحاسب ثاني متوسط الفصل الدراسي الثاني ف2 ، فاهلا بكم في موسوعة فيرال ، نستعرض لحضراتكم الإجابة النموذجية لهذا السؤال المميز والذي تمكنا من إيجاد الحل الخاص به من خلال ثلة من الأساتذة والخبراء في حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي الجديد للفصل الدراسي الأول ، واليكم تفاصيل الحل في نهاية المقال لكم طلبتنا الأعزاء.

برامج الجداول الحسابية

تستخدم برامج الجداول الحسابية في حل المسائل الرياضية الخاصة ببعض البيانات مثل البيانات الإحصائية، وتلك البرامج هدفها الأساسي كتابة وتنظيم البيانات ومعالجتها، من خلال تقسيمها في الصفوف والأعمدة، وينتج عن تقاطع الصف مع العمود خلية يتم كتابة داخلها البيانات. وبرامج الجداول الحسابية يمكن تقسيمها لأوراق عمل المعروف باسم (sheet)، من خلال برامج الجداول الحسابية يمكن عمل العديد من المهام بشكل مُبسّط وسلس، ومظهر أكثر احترافية.


برامج الجداول الحسابية تستخدم في

الاجابة هي :

تستخدم فى العمليات الحسابية

برامج الجداول الحسابية تستخدم في

وفيما يلي توصيات لأفضل برامج الجداول الحسابية التي يمكنك الحصول عليها!
1. مايكروسوفت Excel
هذا التطبيق هو بالفعل بطل في إدارة الأرقام.  تم تقديم هذا التطبيق في عام 1987 وبدأ شعبيته، فيمكنك استخدام Excel لإجراء حسابات محاسبية مثل الربح والخسارة في المبيعات.
بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يعمل Excel بشكل جيد لحساب رواتب الموظفين، كما يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من العمليات الحسابية إلى جانب الجمع الأساسي أو الطرح أو الضرب أو القسمة، حيث تتوفر أيضًا معالجة البيانات الإحصائية مثل البحث عن القيم المتوسطة أو الدنيا أو القصوى على نطاق واسع في هذا التطبيق.
2. Kspread
جدول البيانات الذي يعد جزءًا من Koffice هو مفتوح المصدر ومتعدد الأنظمة الأساسية، وهذا يعني أنه يمكنك تغيير رمز البرنامج بحيث يمكنك إضافة ميزات إلى البرنامج، ويمكنك تعديل احتياجات معالجة رقمك من خلال هذا التطبيق.
تعني الطبيعة متعددة الأنظمة الأساسية لـ Kspread أنه يمكنك استخدام هذا البرنامج على أنواع مختلفة من أنظمة التشغيل، حيث يمكنك تشغيل هذا البرنامج على نظام التشغيل Linux OS وكذلك على Windows.
3. OpenOffice
هذا البرنامج مفتوح المصدر ومتعدد المنصات، حيث يمكنك تعديل جدول البيانات الخاص بك كما يحلو لك، وميزة أخرى لهذا البرنامج هي الواجهة البسيطة التي تجعله سهل الاستخدام.
يمتلئ مظهر البرنامج بالقوائم وأزرار شريط الأدوات التي تسهل عليك الأمر، ونا تبقى من OpenOffice هو تقريبا نفس برنامج Microsoft Excel.
4. Abacus
التالي هو Abacus وهو تطبيق جداول بيانات بحجم صغير جدًا – 2 ميغابايت فقط!  ميزة هذا البرنامج أنه لا يستهلك الكثير من الذاكرة، ومناسب لأولئك منكم الذين يحبون برامج الحد الأدنى والموفرة للمساحة، بالإضافة إلى ذلك فإن Abacus سهل التشغيل أيضًا، لذا فهو برنامج لمعالجة الأرقام تستحق أن تفكر فيه، ولسوء الحظ إنه متاح فقط لنظام التشغيل Linux.
5. Wingz
بالنسبة لأولئك الذين يحبون التطبيقات المجانية فيمكن أن يكون هذا البرنامج هو اختيارك، حيث يقتصر استخدام WingZ على الاستخدام غير التجاري فقط ولا يمكن إعادة بيعه، فهذا البرنامج متعدد الأنظمة أيضًا مما يعني أنه يمكنك استخدامه على أنظمة تشغيل مختلفة.
وبالإضافة إلى التطبيقات المذكورة أعلاه، فهناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تكون اختيارك لمعالجة الأرقام، ويمكنك استخدام Lotus 123 التي كانت مشهورة جدًا في الثمانينيات، وهناك Xxl الذي يمكنك تشغيله على أنظمة تشغيل Unix.

لقراءة المزيد: https://www.methaal.com/Articles/index?id=10546

                     
السابق
هي مجموعة من الخلايا المتراصة في وضع أفقي
التالي
كتاب العمل يحتوي فقط على ورقة واحدة

اترك تعليقاً