منوعات

برنامج حساب المواطن يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 58

بدأ برنامج حساب المواطن بتلقي طلبات الاعتراض على المبالغ التي تخولهم دعم الدفعة 58.يبدأ برنامج حساب المواطن باستقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق المنحة للدفعة 58 – صورة حساب البرنامج على تويتر

أعلن برنامج حساب المواطن ، اليوم الجمعة ، عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 58 لشهر سبتمبر ، عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.

يبدأ برنامج حساب المواطن في تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ حق الدعم للدفعة 58

المحتويات

تلقي طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة لدعم دفع 58

وذكر البرنامج ، اليوم الجمعة ، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “بدأ حساب المواطن بتلقي طلبات الاعتراض على المبالغ التي تخوله لدعم الدفعة 58 ، عبر البوابة الإلكترونية على الرابط التالي.

معايير الأهلية للبرنامج

– إلى سؤال أحد المتابعين: كم يستحق رب الأسرة مع الزيادة؟ رد حساب خدمة المستفيد وهو عضو في برنامج حساب المواطن: يتم دفع المساعدة وفقًا لمعايير الأهلية المعتبرة (دخل الأسرة ، عدد الأعضاء وأعمارهم. “يمكنك استخدام حاسبة الدعم المقدرة من الرابط التالي .


حالة الدفعة “بلا”

من ناحية أخرى أوضح حساب خدمة المستفيد وهو المقصود بحالة الدفع “لا” ، لأنه يعني أن إجمالي دخل المستفيد الرئيسي والمعالين (في حالة وجود معالين) تجاوز الحد الذي تسبب في حدوث ذلك. الحصول على الدعم ، حيث يتم دفع الإعالة لرب الأسرة وفقًا لإجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا ، ولصاحب العمل الحر في على أساس دخله الإجمالي ، جاء هذا ردًا على سؤال من أحد المتابعين.

اجاب حساب خدمة المستفيد على سؤال اخر “متى سيتم دراسة الاستحقاق لشهر اكتوبر؟” والذي جاء فيه “سيتم اعلان نتائج الاستحقاق شهريا من خلال الحساب الرسمي للبرنامج ، ويمكنك معرفة نتيجة استحقاقك من خلال حسابك (اختبار القدرات) “.

يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل بصفتها المستفيدة الرئيسية في 5 حالات

أوضح حساب خدمة المستفيد أنه يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي في البرنامج في الحالات التالية: (مهجورة ، متزوجة من غير سعودي ، أسرة سجين ، أسرة بلا أهلية ، زوجها غائب) ، مع إرفاق المستندات اللازمة لإثبات الحالة ، مضيفًا أنه “وفي حالة عدم زواجها. في الحالات السابقة تضاف إلى رب الأسرة”.

تفاصيل الدفعة 58

في 11 سبتمبر ، أودع برنامج حساب المواطن 3.2 مليار ريال لدعم شهر سبتمبر (الدفعة 58) للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم.

وبحسب البرنامج ، بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والخمسين ما يقارب 10.1 مليون مستفيد ومتابع ، ليصل إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين من برنامج حساب المواطن منذ إنشائه إلى أكثر من 130 مليار ريال. منها 1.7 مليار ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية ، قال عبد الله الهاجري مدير عام الاتصالات لبرنامج حساب المواطن في بيان إن “77٪ من المستفيدين حصلوا على دعم في هذه الدفعة ، وبلغ متوسط ​​الدعم لأسرة واحدة. إلى 1،845 ريال ، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة بنسبة 89٪ ، فيما بلغ عدد المعالين 7.8 مليون مستفيد ، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية أكثر من 258 ألف مستفيد. حيث بلغت نسبة المستفيدين الرئيسيين 11٪ ، علما أن نسبة أرباب الأسر بلغت 89٪ ، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 11٪ ، بينما بلغت نسبة النساء المستقلات 43٪ ، ونسبة الرجال المستقلين 57. ٪ ، مبيناً أن 83٪ من إجمالي المستقلين حصلوا على كامل الاستحقاقات والبالغة 720 ريالاً للفرد المستقل.

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
تحضير نص عناصر الهوية الثقافية ومستوياتها 2 باك؟
التالي
حل كتاب جيم الأضواء 2023 انجليزى الصف الرابع الابتدائى الوحدة الثالثة الدرس الثانى ج A صفحة107-110

اترك تعليقاً