منوعات

بشهادة الإجازة جميع الشعب.. كيفية ولوج مهنة أستاذ التربية البدنية بمؤسسات الثانوي الإعدادي والتأهيلي – وجهني

بينما اقتصر موضوع التربية البدنية على الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس في قسم علوم الأرض والحياة ، فإن المنافسة لتدريس هذا الموضوع مفتوحة الآن لجميع الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس.

وزعت وزارة التربية الوطنية مسابقة التربية البدنية على مختلف الشخصيات الأدبية والعلمية والقانونية والاقتصادية والاجتماعية. لذلك ، يمكن للطلاب الذين يرغبون في تدريس هذا الموضوع الخضوع لعملية الترشيح في أي وقت يتم الإعلان عن المسابقة.
وللتذكير ، فإن المباراة التي أعلنت عنها المراكز الإقليمية لمهن التربية والتدريب فيما يتعلق بتوظيف معلمي التربية البدنية تتطلب شرطًا واحدًا وهو الترخيص الأساسي للدراسات الأساسية لدى مختلف الأشخاص.


أستاذ التربية البدنية للحلقة الثانية ليسيه

منذ موسم 2012 ، أصبح من المتطلبات الأساسية لدخول مسابقة معلمي التربية البدنية الحصول على أي إجازة ، لكن موضوعات المسابقة تمنح العلماء إمكانات أكبر للنجاح والرخصة المهنية في الرياضة والترفيه أكثر على الأرجح بسبب التخصص)

مدرسو التربية البدنية للكلية الثانوية

الأخرى (المنافسة) تتطلب الحصول على ترخيص ، مهما كانت (لكن موضوعات المسابقة تمنح العلماء فرصة أكبر للنجاح ، والرخصة المهنية في الرياضة والترفيه لديها فرصة أكبر للتخصص)

الإضافات: (مهمة لحاملي البكالوريا)


خلال موسم 2012 ، تم افتتاح دورة جديدة – الرخصة المهنية المتخصصة في التربية البدنية في الدار البيضاء مفتوحة لحاملي البكالوريا العلمية أو الاقتصاد أو التخصص في التربية البدنية. أشرنا سابقًا إلى أنه في موضوع المسابقة ، Débouchés ، الرخصة المهنية المذكورة أعلاه ، بعد الدراسة لمدة 3 سنوات ، كان قادرًا على المشاركة في مسابقة مدرس التربية البدنية ، ولكن هناك أولوية وتفضيل واحتمالية عالية جدًا النجاح في تلك المسابقة ، على عكس طلاب كلية العلوم الحاصلين على شهادة العيد.

من ناحية أخرى يمكن العمل في القطاع الخاص في حالة رغبة المؤسسات في توظيف نشطاء رياضيين أم لا.

م العقود 2022-2023

شروط الترشح لمسابقة التعليم التعاقدي 2022-2023 تنظم وزارة التربية والتعليم سنوياً مسابقات لتوظيف الاساتذة وكوادر الاكاديميات وقبل الاعلان عن المسابقة تعلن الوزارة شروط عقد مسابقة التعليم ومجموعاتها. تاريخ وتاريخ مسابقة تعليم العقد 2022. تحدد شروط وأحكام التعليم التعاقدي وشروط الترشيح والقبول أيضًا تواريخ المسابقات وشروط الدخول والمواد التي سيتم تضمينها في المسابقة.

كما تخصص الوزارة البوابة الإلكترونية http://tawdif.men.gov.ma البوابة للتسجيل في مسابقة التعليم بالعقود لعام 2022. يحتوي هذا الموقع على كافة المعلومات المتعلقة بالتسجيل في التعليم بموجب عقد 2022 (ملف وشروط الترشيح) .

شروط الترشح لعقود مطابقة التعليم 2022-2023:

1- الاختيار الأولي ، أي اعتماد المعدل والجدارة لشهادة البكالوريا والبكالوريوس.

2- يجب ألا يزيد عمر المرشح لهذه المسابقة عن 30 عامًا وقت توقيع العقد.


3- الإشراف على ملفات الترشيح التحفيزية لمسابقة التدريس كوثيقة إلزامية.

4- يُعفى حاملو الدبلوم التربوي من الاختيار ولن يجتازوا إلا الاختبارات الكتابية والمباشرة ؛

5- يجب ألا يكون المرشح للمباراة موظفًا أو عاملًا متعاقدًا وأن يكون ملزمًا بعقد عمل مع جهة أو جهة خاصة ؛

6- الجنسية المغربية.

7- يجب أن تتمتع المرشحات بالحقوق المدنية وأن لا يكون لهن تاريخ من الجرائم أو الجنح.

8- الإثبات المقبول: إجازة في أحد مسارات التعليم الجامعي أو ما يعادلها ، أو إجازة في أحد مسارات التعليم الجامعي “للمهن التدريسية” ، أو إجازة في الدراسات الأساسية ، أو إجازة مهنية ، أو ما يعادلها.

بشهادة الإجازة جميع الشعب.. كيفية ولوج مهنة أستاذ التربية البدنية بمؤسسات الثانوي الإعدادي والتأهيلي – وجهني 1

ملف الترشيح لمسابقة التعليم 2022-2023:

بشهادة الإجازة جميع الشعب.. كيفية ولوج مهنة أستاذ التربية البدنية بمؤسسات الثانوي الإعدادي والتأهيلي – وجهني 3

تحديثات شروط عقد التعليم 2022:

نجد من بين الشركات الناشئة قبول الدخول لاجتياز مسابقة التعليم بالتعاقد على الموسم الدراسي 2022/2023. التركيز على الاختيار الأولي والموافقة عليه كأساس لاجتياز المرشحين للمنافسة الكتابية. في هذا الاختيار الأول ، يعتمد على معايير صارمة وموضوعية والمعايير القائمة عليها. – ترسيخ الاختيار الأولي وتحديد جاذبية المهن التدريسية فقط لفئتي المرشحين والمرشحات.

تشمل هذه المعايير المعتمدة المنفعة التي حصل بها المرشح على شهادة البكالوريا ، ودرجة البكالوريوس ، ورسومها ، وسنة الحصول على شهادة البكالوريوس.
كما طلبت وزارة التعليم والتعليم والرياضة من المرشحين تقديم خطاب تحفيزي أو خطاب تحفيزي.
وتعتبره وثيقة ضرورية لإدراجها في ملف المرشحين والمرشحات. كآلية لتقييم مدى رغبة وجدية واستعداد المرشحين لدخول مهنة التدريس وممارسة مهنة التدريس.
بالنسبة للمرشحين الحاصلين على درجة البكالوريوس في التربية ، فهم فئة معفاة من مرحلة الاختيار الأولية. أي أنهم ينتقلون مباشرة إلى الاختبارات الكتابية. وذلك لإدامة نظام البكالوريوس الذي تريد الوزارة إدخاله في السنوات القادمة. تحفيز مسارات التدريب في خمس سنوات لدعم مهنة التدريس و

                     
السابق
توزيع تقديرات الدرجات الخاصة الدراسية لاختبارات النهائية
التالي
باستعمال مبدأ العد الأساسي اوجد عدد النواتج الممكنة في حالة،

اترك تعليقاً