منوعات

بطاطس مقلية بالزبدة وصلصة مقرمشة: وصفات Ravinder Bhogal لأفراد العائلة المالكة في جيرسي | طعام وشراب الربيع

أنا من هواة البطاطس بجميع أنواعها ، وعائلة جيرسي رويالز هي نكهة الشهر حاليًا. تحتاج القشرة الداخلية الشمعية الضعيفة إلى المزيد من الملح والزبدة ، لكن هذا سيكون عمود وصفة مملًا جدًا إذا لم أعطيك أكثر من ذلك. إذن ، هناك طبقان ينتقلان بمذاقهما الحلو اللذيذ إلى المستوى التالي ، مع هزة من فلفل سيتشوان الذي يخدش اللسان ورذاذ تمر هندي. تناولها للحصول على أقصى قدر من المتعة مع جهاز التحكم عن بعد في يد وشوكة في اليد الأخرى – بنك البطاطس هو الجنة!

أفراد العائلة المالكة في جيرسي مع صلصة الفلفل الحار وكراميل سيتشوان اللزج والفول السوداني وبذور السمسم (الصورة العلوية)

تكمن متعة هذه البطاطس في حبات الفلفل السيشوان المخبأة في شقوقها الهشة.


التحضير 15 دقيقة – الطبخ 1 ساعة – 4

500 جرام جيرسي رويالز 2 ملاعق كبيرة من زيت الكانولا حفنة من الفول السوداني المحمص المطحون خشن 1 ملعقة كبيرة بذور السمسم المحمص 2 بصل أخضر مقطّع إلى شرائح قطريًا 1 فلفل أحمر طويل مقطّع إلى شرائح قطريًا

للصلصة 125 جم سكر بني ناعم 15 مل خل نبيذ أحمر 25 مل صوص صويا خفيف 1 ملعقة كبيرة خل صيني أسود 25 جم معجون الفول تشيلي أو زنجبيل كوتشوجانج مقشر ومبشور 2 فص ثوم مقشر ومقطع ناعماً 1 ملعقة صغيرة فلفل سيتشوان

اطبخي البطاطس لمدة 10-15 دقيقة أو حتى تنضج ، ثم ارفعيها عن النار واتركيها تبرد قليلاً.

يسخن الفرن إلى 200 درجة مئوية (مروحة 180 درجة مئوية) / 390 درجة فهرنهايت / غاز 6. صب الزيت في صينية تحميص وتسخينه في الفرن لمدة خمس دقائق. سحق البطاطس في قاع الوعاء – ليس لدرجة أن تنهار ، ولكن فقط حتى تسحقها وتضغط عليها وتزيد من مساحة السطح. تُرفع الصينية من الفرن ، وتُقلب البطاطس في الزيت وتُشوى لمدة 30 دقيقة ، مع قلبها في منتصف الطريق ، حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً ومقرمشاً.

في غضون ذلك ، اصنع الصلصة. ضعي السكر و 200 مل من الماء البارد في قدر وسخنيها برفق حتى يذوب السكر ويتحول إلى كراميل عنبر. أضيفي باقي المكونات وحركي حتى تمتزج واتركيها على نار خفيفة لمدة أربع إلى خمس دقائق.

نضع البطاطس في الصلصة ، ونغطيها جيداً ، وننظمها في وعاء التقديم ونغطيها بالفول السوداني ، وبذور السمسم ، والبصل الأخضر ، والفلفل الأحمر. يقدم ساخنا.

جيرسي رويال ألو الدردشة

قميص Ravinder Pujal Royal Aloo Chat.

المزيد هنا – رقائق زبدة دافئة على لبنة باردة ومغطاة بصلصة تمر هندي وخليط من الحلويات اللذيذة. يمكنك بسهولة العثور على Nylon Safe (وجبة خفيفة مقرمشة ومقلية من دقيق الغرام) في محلات السوبر ماركت الهندية.

التحضير 15 دقيقة ، صفيها طوال الليل ، طهي لمدة 40 دقيقة ، يكفي 4

250 جرام زبادي يوناني ، 500 جرام جيرسي رويالز ، نصفين ، 30 جرام زبدة ، 1 ملعقة صغيرة زيت بذور اللفت ، حفنة من النايلون سيف (يمكنك أيضًا استخدام نوعية جيدة أو سيف مامرا) 1 بصلة حمراء صغيرة ، مقشرة ومقطعة شرائح رفيعة جدًا ، حفنة صغيرة من الكزبرة المفرومة ، بذور نصف حبة رمان

لتحضير صلصة التمر الهندي ، 5 ملاعق كبيرة معجون تمر هندي ، 4 تمر مدجول ، منزوع النوى 1 ملعقة كبيرة سكر بني ناعم 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة 1 ملعقة صغيرة مسحوق فلفل حريف ، أو حسب الرغبة 1 ملعقة صغيرة كمون ، محمص ومطحون خشن 1 ملعقة صغيرة شات ملح أسود ماسالا أو كالا ناماك حسب الرغبة (اختياري)

ابدأ بهذه الوصفة قبل يوم واحد. ضع منخلًا ناعمًا مبطن بالشبكة فوق وعاء واسكب الزبادي فيه. اتركه في الثلاجة طوال الليل حتى يصفى.

اسلقي 300 مل من الماء مع التمر الهندي واتركيها تنضج على نار خفيفة حتى تنضج التمر. تبرد ، تهرس ، وإذا استخدمت ، أضف السكر والقرفة والفلفل الحار والكمون وشات ماسالا وكالا ناماك. يجب أن تكون سميكة مثل الكاتشب ، لذا أضف المزيد من الماء إذا لزم الأمر. ضعه في الثلاجة لحين الحاجة.

تُسلق البطاطس في ماء مملح حتى تنضج وتُصفى جيدًا. تذوب الزبدة في مقلاة كبيرة مع 1 ملعقة صغيرة من زيت الكانولا على نار متوسطة. توضع مكعبات البطاطس جانباً في طبقة واحدة من الدهن الساخن وتُطهى على هذا الجانب فقط حتى تصبح مقرمشة للغاية وبني ذهبي غامق. صفيها على ورق المطبخ واحتفظي بالدفء.

اخلطي الزبادي على سطح وعاء التقديم وضعي فوقها البطاطا المقلية. يُسكب فوق التمر وصلصة التمر الهندي ويُضاف الغرابيل وحلقات البصل والكزبرة وحبوب الرمان. قدم مرة واحدة.

                     
السابق
نجوى كرم تخطف الأنظار بصور من حفلها في اسطنبول
التالي
حل تدريبات وأسئلة منصة حصص مصر 2022 لغة عربية -مستر محمد شادي 1000 سؤال حلقة رقم (1)

اترك تعليقاً