منوعات

بعد ارتفاعها الأخير.. أسعار البنزين شهر يوليو 2022 بالأردن

محتوى المقال

أسعار البترول لشهر تموز 2022 في الأردن ، والتي نشرتها لجنة تسعير البترول في المملكة الأردنية الهاشمية التي تراجع وتنشر الأسعار شهريا ، ولجنة المشتقات النفطية بوزارة الطاقة في المملكة الأردنية الهاشمية. أعلنت قرارها بمراجعة أسعار النفط مع نهاية كل شهر ميلادي ، وهذا هو التحديث الثالث على التوالي مع ارتفاع أسعار المنتجات البترولية على مستوى العالم.

اسعار البنزين لشهر تموز 2022 في الاردن

وبحسب بيانات لجنة المشتقات البترولية بوزارة الطاقة في المملكة الأردنية الهاشمية ، في 30 حزيران / يونيو ، كشفت اللجنة تفاصيل أسعار المحروقات بكافة أنواعها ، والتي سيتم تطبيقها خلال الشهر المقبل ، على النحو التالي:


  • ارتفع سعر البنزين 90 أوكتان من 920 فلسا إلى 955 فلسا.
  • ارتفع سعر بنزين 95 أوكتان من مستوى 1180 إلى مستوى 1240 فلسا.
  • ارتفع سعر الديزل من 685 إلى 720 فلس
  • ارتفع سعر لتر الكيروسين من مستوى 685 فلسا إلى 720 فلسا.
  • بالنسبة لزجاجات الغاز ، تم تحديد السعر بـ 7 دنانير.
اسعار البنزين لشهر تموز 2022 في الاردن

سبب ارتفاع أسعار البنزين في الأردن

أعلنت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية ، في بيان رسمي نشرته ، عن الزيادات المتوقعة في أسعار العديد من المشتقات البترولية ، وقالت إنه من المتوقع أن تكون هناك 4 زيادات جديدة في أسعار البنزين خلال الأشهر الأربعة المقبلة ، وذلك ضمن الخطة التي ستنفذها الدولة لمواجهة الزيادات التي حدثت في فاتورة الطاقة الأخيرة.

وفي كل من المرات الأربع ، ستطبق الحكومة زيادة قدرها 35 فلسا ، بسعر لتر واحد على مستوى جميع الأنواع. وقالت البيانات إن سعر بنزين الأوكتان من 90 صفحة على سبيل المثال سيصل إلى مستوى 27.2 دينارا أردنيا في أكتوبر تشرين الأول فيما سيصل السعر إلى مستوى 26.4 دينارا بنهاية سبتمبر أيلول.

                     
السابق
موقع التسجيل في صفوف الجيش الوطني الشعبي 2022
التالي
كيفية تمديد الزيارة العائلية المتعددة

اترك تعليقاً