منوعات

بعد انتشار جدري القرود عالميا.. ما الدول العربية التي ظهر فيها المرض؟

استمر مرض جدري القرود في الانتشار حول العالم ، وبدأ المرض في الشرق الأوسط في إسرائيل ، وبدأ بالظهور في الدول العربية أمس ، فما هي الدول العربية التي ظهر فيها مرض جدري القرود؟

أعلنت عدد من الدول العربية ، مع ظهور عدوى جدري القرود ، عن تعبئة في الخدمات الصحية للسيطرة على الإصابات المحتملة بالفيروس ، ومع ذلك ظهرت الإصابات في بعض الدول ، فما هي الدول العربية التي ظهر فيها جدري القردة؟


في المغرب والإمارات ، ظهرت إصابات بفيروس جدري القرود كأول دولتين عربيتين تسجلان إصابات بالفيروس ، بينما لم تعلن الدول العربية عن تسجيل إصابات بفيروس جدري القرود.

وأعلنت السلطات الصحية المغربية ، عن الاشتباه في ثلاث حالات لمرض جدري القردة في المملكة ، موضحة أن المرضى يخضعون للملاحظة الطبية لحين نشر النتائج النهائية للتحاليل المخبرية التي أجريت لهم.

3 حالات إصابة بمرض جدري القردة بالمغرب

وذكرت وزارة الصحة المغربية ، أن الحالات الثلاث المشتبه بإصابتها بالقرد بصحة جيدة ، وتم توفير الرعاية الصحية والإشراف الطبي عليها بانتظار النتائج النهائية ذات الصلة ، بعد إجراء التحاليل الطبية اللازمة.

وأكدت الوزارة أنه تم تدريب الفرق الصحية للتعامل مع هذا المرض ، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف حالات المرض من قبل في المملكة.

ولم تكشف المملكة المغربية عن المناطق التي تم اكتشاف الحالات المشتبه فيها أو تفاصيل عن هويتها.

الإمارات تسجل أول حالة إصابة بمرض جدري القردة

في غضون ذلك ، أعلنت الإمارات الليلة ، أنها سجلت أول إصابة بجدرى القرود لامرأة زائرة تبلغ من العمر 29 عاما.

وذكرت وزارة الصحة الإماراتية أن المرأة زائرة للدولة من غرب إفريقيا ، مشيرة إلى أنها تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في الدولة.

وأشارت الصحة الإماراتية إلى أنها وبالتعاون مع الجهات الصحية تتبع آلية للمراقبة الوبائية للكشف عن الحالات والعمل على الحد من الانتشار المحلي لجميع الأمراض والفيروسات بما في ذلك جدرى القردة.

                     
السابق
خلفيات حوامل ، صور حوامل كيوت ، صور بنات حوامل جديده – نجوم سورية
التالي
كورة مصرية .. بعد دعمه بـ6 ملايين.. الإسماعيلي يشكر المحافظ ورئيس الجمهورية

اترك تعليقاً