اخبار حصرية

بعض الناس لديهم شعر أملس وبعضهم لديهم شعر مجعد والسبب يرجع إلى

المحتويات

بعض الناس لديهم شعر أملس وبعضهم لديهم شعر مجعد والسبب يرجع إلى

يسرنا زيارتكم طلابنا من المملكة العربية السعودية ، ولكم منا كل الشكر والتقدير على انجازاتكم وجهودكم في هذه الفترة للوصول الى إجابات وحلول أسئلة الكتب المدرسية والتدريبات الواردة في نهاية كل درس ، والبحث عن المعلومة والاجابة من أبرز النقاط التي تؤدي بكم الى النجاح والتفوق فكونوا على هذا السير دوماً ، وفيما يلي اليكم حل سؤال “بعض الناس لديهم شعر أملس وبعضهم لديهم شعر مجعد والسبب يرجع إلى”

بعض الناس لديهم شعر أملس وبعضهم لديهم شعر مجعد والسبب يرجع إلى

الاجابة الصحيحة :

حسب نوع شعر  الوالدين

ما هو سبب تجعد الشعر الناعم؟

يعد سبب تجعد الشعر الناعم هو الجفاف، والذي يحدث نتيجة لعدة أسباب، مثل:


1. الرطوبة

تعد الرطوبة سبب تجعد الشعر الناعم وغالبًا ما تزيد الرطوبة أثناء فصل الصيف، وذلك يؤدي إلى امتصاص الشعرة لرطوبة الطقس مما يؤدي إلى زيادة جفافها وظهورها بشكل مجعد.

2. غسيل الشعر بالماء الساخن

يؤدي الماء الساخن عند استخدامه لغسيل الشعر إلى زيادة جفاف الشعر وبالتالي تجعده، ويعد تأثيره مشابهًا لتأثير زيادة الرطوبة بالجو، كما أنه يشكل ضغط على كل من بصيلة الشعر وفروة الرأس مما قد يؤثر على إفرازات الزيوت الطبيعية فيها، لذا ينصح بالاستحمام بالماء الدافئ وليس الساخن.

3. منتجات الشعر

يوجد بعض منتجات الشعر التي تساعد في التخلص من زيوت الشعر الطبيعية التي عادةً ما تعمل على تنعيم الشعر، لذا عليك الانتباه من تشقير أو تفتيح الشعر خصوصًا عند استخدام منتجات تحتوي على الأمونيا.

كما أن هناك منتجات أخرى تساعد في تجعد الشعر الناعم عليك الحذر عند استخدامها، مثل:

  • صبغات الشعر.
  • المنتجات التي تستخدم لتجعيد الشعر (Perms).
  • المنتجات التي تحتوي على الكبريتات.
  • المنتجات التي تحتوي على الكحول.
                     
السابق
وضع لقاء مالطة الذي جمع الرئيسين الأمريكي جورج بوش الأب والسوفيتي ميخائيل غورباتشوف حدا للحرب الباردة. أين و متى حدث هذا اللقاء؟
التالي
what is the matter ترجمة

اترك تعليقاً